شاهد: سامي مغاوري يروي كواليس دوبلاج "شلبي سلوفان"

أماني حسن

قال الفنان سامي مغاوري ، إنّ تجربته في “الدوبلاج” لم تكن سهلة، إذ يضطر للتسجيل وهو واقفًا لأن وضعيّة الجلوس تؤثر على جودة الصوت، مضيفًا: “أرى المشهد أولًا ثم أجرب التسجيل أكثر من مرة، حتى تتناسب سرعة الأداء مع الصورة، لذلك يستغرق الأمر وقتًا طويلًا”.

نرشح لك: شاهد: كواليس ضرب سامي مغاوري لـ ندا موسى

أضاف مغاوري خلال لقائه مع برنامج “السفيرة عزيزة”، المُذاع على فضائية dmc، تقديم سالي شاهين ونهى عبد العزيز، أنّه قدّم أكثر من شخصية كرتونية، بينها “شلبي سلوفان، شريك، وشارك”، كما تحدّث عن بداية تجربته مع الدوبلاج، إذ اختاره المخرج المسرحي عصام السيد لأداء أحد الأدوار، لمعرفته أنّ “مغاوري” خاض التجربة في صغره من خلال الإذاعة المدرسية.

زاد مغاوري أنّه شارك حين كان طفلًا في دبلجة الأفلام الروسية التي كانت تعرض في مصر، وتبث روح المقاومة في فترة الحرب العالمية الثانية، موضحًا أنّ الأمر في هذا الوقت كان صعبًا، أما الآن فالتكنولوجيا سهّلت الأمر كثيرًا.

مغاوري قال إنّه يختار أدواره بعناية: “مبحرقش نفسي في أي حاجة خاصة بالدوبلاج”، وأضاف: “بعض الشركات حاولت إعادة دبلجة أفلام ديزني باللغة العربية بعد نجاح شخصية شلبي سلوفان لكن الأمر لم ينجح، فاللغة العامية المصرية تصل للعالم العربي من المحيط للخليج”.

قناة بيراميدز: 9 نجوم عالميين في 9 أسابيع بث

قناة بيراميدز: 9 نجوم عالميين في 9 أسابيع بث

قناة بيراميدز: 9 نجوم عالميين في 9 أسابيع بث #صوت_الميديا

Posted by ‎إعلام دوت أورج – e3lam.org‎ on Wednesday, October 3, 2018