6 أكتوبر.. MBC تطلق قناة تلفزيونية بالفارسية

نرمين حلمي

تطلق مجموعة MBC المملوكة للسعودية، قناة تلفزيونية جديدة بالفارسية “MBC Persia” ، يوم السبت المقبل الموافق 6 أكتوبر الجاري لعام 2018، مستهدفة عددًا كبيرًا من الشباب، وسط أجواء المنافسة في سوق الإعلام الحالي.

ستبث MBC Persia في بداية انطلاقتها، دراما مترجمة ومسلسلات مدبلجة، وعروض كوميدية، وبرامج دعم المواهب، وأفلام “هووليود” و”بوليوود”.

أوضح مازن حايك، المتحدث الرسمي باسم مجموعة “MBC” ، بأن القناة ستبدأ في إنتاج منتجات أصلية ترفيهية بحلول نهاية هذا العام أو أوائل عام 2019، بحسب ما صرح لـ موقع ” Arab News “، مشيرًا إلى أنها ما زالت في مرحلة التحضير والإعداد، منوهًا عن تفكيرهم الحالي في جميع الأنواع المحتملة، التي يمكن إنتاجها خلال الفترة المقبلة.

الجمهور المستهدف الرئيسي للقناة هو الشباب، لا سيما في “إيران”؛ حيث تقل أعمار أغلبية السكان عن سن الـ 30 عامًا، ولكن “حايك” أشار إن القناة ستكون لها شعبية إقليمية واسعة، فضلاً عن أنها ستكون متاحة للمتحدثين بالفارسية في أمريكا.

نرشح لك: أول صورة لنجل شريفة فاضل.. صاحب أغنية “أم البطل”

وتابع قائلاً: “نحن نعتقد أن الشباب يمثلون الأغلبية العظمى بين المتحدثين بالفارسية في المنطقة”، مشيرًا إلى أنهم يستحقون أن يكون لديهم قناة ترفيهية عائلية خاصة.

وعلى صعيد اَخر، أقر “حايك” بوجود المنافسة بدرجة كبيرة في السوق الحالي، خاصة مع بث عشرات القنوات الفارسية من خارج إيران، منوهًا أنهم سيحاولون أن يستخدموا خبرتهم وقيادتهم في MBC لإنتاج محتوى جيد، بالإضافة إلى الحصول على أفضل محتوى متوفر؛ لمنح الشباب المتحدثين بالفارسية تجربة مختلفة في المحتوى المقدم.

تابع قائلاً: “سيكون تركيزنا الأساسي هو التنافس مع أقوى قنوات التلفزيون الأجنبية”.

وأضاف “حايك” أن القناة لن يكون لها وجود فعلي في إيران، لكنه يرى أن إيرادات الإعلانات تأتي من أماكن أخرى بمجرد إنشاء القناة، مشيرًا إلى أمله في تحقيقيها نسب مشاهدة عالية، وتقيمات جيدة، مما سيؤثر على حجم إعلانتها فيما بعد.

أوضح أن “MBC Persia” ستبث عبر القمر الصناعي “Yahsat” ويتم نشر محتواها أيضًا عبر المنصات الإلكترونية وقنوات مواقع التواصل الإجتماعي.

النساء في حياة النجم المثير للجدل أحمد الفيشاوي