انتظام حركة القطارات في "المترو" بعد سقوط "بوجي"

قال أحمد عبدالهادي المتحدث الرسمي باسم شركة مترو الأنفاق، إنّ حركة القطارات تسير بشكل منتظم في الخطوط الثلاثة للمترو، بعد خروج أحد القطارات عن القضبان خلال عملية تجريبية في محطة حلوان، موضحًا أن قطارات الخط الأول (المرج – حلوان) تعمل بكامل طاقتها وبصورة منتظمة.

نرشح لك: صور: انهيار عقار من 5 أدوار بحي الموسكي


أوضح عبد الهادي في بيان صحفي عنه، أنه تم الدفع بفرق الصيانة والطوارئ على أرصفة المحطات، لمواجهة الأعطال الطارئة وإصلاحها سريعا، تجنبا لحدوث ازدحام على أرصفة المحطات، وأضاف: “سقط (بوجي) في قطار بالخط الأول، ما أدى لخروج عجلاته عن القضبان في أثناء تجريبه بعد صيانته بحوش محطة حلوان”.

زاد المتحدث باسم مترو الأنفاق، أنّ القطار كان في مرحلة الكشف الدورى والتجريبي قبل تشغيله، وكان خاليًا تماما من الركاب، موضحا أن الشركة تجري صيانات شاملة وعاجلة وبسيطة في جميع القطارات قبل السماح لها بالتشغيل، حفاظا على أرواح وسلامة المواطنين.

“عبد الهادي” قال إنّ المهندس علي الفضالي رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، شدد على عدم خروج أي قطار من الورش دون التأكد من سلامته الفنية، وإجراء تجارب عليه قبل تشغيله، مشيرا إلى أنّ جميع القطارات تخضع لكشف دوري ويومي قبل انطلاق الرحلات.

النساء في حياة النجم المثير للجدل أحمد الفيشاوي