تعيين رشا مكارم مديرًا تنفيذيًا لوكالة "ستاركوم"

أعلنت شركة “بابليسيز ميديا”، تغييرًا إداريًا في أكبر وكالاتها في الشرق الأوسط “ستاركوم”، إذ تتولى رشا مكارم منصب المدير التنفيذي للشركة، بداية من 1 يناير 2019، حسب ما صرّح أليكس صابر رئيس مجلس إدارة شركة “بابليسيز ميديا”.
 
“بابليسيز ميديا” ذكرت في بيانها: “كشركة نحن نتفهم التغيرات المعقدة والجذرية التي يمر بها عملاؤنا، لتنمية معدلات النمو الخاصة بهم، مع الحفاظ على مكانتهم في سوق يتغير بسرعة فائقة. وهذا ما وضعناه في الاعتبار عندما قررنا الاستعانة بموهبة تستطيع التعزيز من موارد الشركة، من بيانات وتحليل وإحصائيات واستراتيجيات، واستغلال كل هذا للوصول لقرارات إدارية مبنية على دراسة مسبقة”.
 
من جانبها، قالت مكارم تعليقا على منصبها الجديد: “على مدار الـ15 عامًا الماضين، كان تخصصي هو مساعدة عملاؤنا في إيجاد حلول للمشكلات المعقدة التي تواجههم من منظور المستهلك، عن طريق تجميع البيانات ودراستها وتحويلها إلى إحصائيات عملية، وقبل ذلك عندما كنت أشغل منصب رئيسة قسم علم البيانات في (بابليسيز ميديا)، كان دوري التمهيد لهذا التخصص وبنائه، عن طريق فريقنا وفرق عملاؤنا، وهدفنا هو دعم تطوير السوق وتحريكه نحو مستقبل تكون اليد العليا فيه للبيانات”.
وتعمل “مكارم” تحت إدارة ستيف باركر المدير التنفيذي للشركة الأم “بابليسيز ميديا”، و”أليكس صابر” رئيس شركة “بابليسيز ميديا” في الشرق الأوسط. وتعاونت مع جهات مختلفة بهدف تحسين الصناعة وإرساء أسس وقواعد لها، وهي حاليًا عضو مجلس إدارة في IAB MENA ومستشارًا تقنيًا لـJIC.