تهديد باختراق حساب مؤسس فيس بوك في هذا التوقيت

أفادت شبكة بلومبيرج الأمريكية، أن “هاكر” من تايوان أعلن عزمه قرصنة الصفحة الخاصة بمارك زوكربيرج، مؤسس موقع “فيس بوك”، مؤكدًا أنه سيبث ذلك بنفسه من خلال صفحة “زوكربيرج” الرسمية، يوم الأحد المقبل في الساعة السادسة مساء بالتوقيت المحلي لتايوان.

أشارت “بلومبيرج” إلى أن الهاكر “تشانج شي يوان” كتب ذلك في إحدى مشاركاته على موقع”فيس بوك” إلى متابعيه البالغ عددهم 26000 متابعًا، محذرا من حذف حساب” زوكربيرج”، وبث ذلك بنفسه على صفحته.

نرشح لك: شرط جديد من الكويت لتجديد إقامة أصحاب هذه المهن

كان تشانج قد اعترف، في وقت سابق، على صفحته على فيسبوك أنه ينفذ عمليات القرصنة من أجل جمع المال، في المقابل كان فيسبوك قد أعلن عن أنه بصدد مكافأة من يكتشف نقاط الضعف الأمني في الخدمة المقدمة من الموقع.

وإذا نجحت خطة تشانج في اختراق صفحة مارك زوكربيرغ، فلن تكون المرة الأولى من نوعها التى تتعرض فيها الصفحة لمثل هذه المحاولات، ففي عام 2011 نجح أحد الهاكرز في اختراق الصفحة ونشر عبرها منشور يدعو فيه زوكربيرغ نفس إلى تحويل الموقع إلى منصة استثمار اجتماعى بدلا من كونها للتواصل الاجتماعي.

جدير بالذكر أن ملايين المستخدمين لموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” في مصر ومنطقة الشرق الأوسط، تعرضوا لصدمة خلال الساعات الأولى من صباح اليوم بعد عطل فني مفاجئ، حيث طُلب منهم الموقع تسجيل الدخول إلى حساباتهم مرة أخرى، وهو ما اعتقد كثيرون أنه اختراق للحسابات والبيانات الشخصية.

عطل مفاجئ في فيس بوك