16 خدمة إلكترونية في مكاتب البريد خلال 6 أسابيع

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن الحكومة سوف تطلق ١٦ خدمة إلكترونية خلال ٦ أسابيع فى مكاتب البريد.

أضافت “السعيد” خلال كلمتها فى مؤتمر مشترك مع الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن البروتوكول الموقع مع وزارة الاتصالات و هيئة الرقابة الإدارية، يستهدف التكامل بين مؤسسات الدولة لتقديم الخدمات من خلال الإنترنت لمن يجيدون استخدامه ومكاتب البريد لمن لا يجيدون استخدامه، وكذلك مكاتب الخدمات المحلية.

أوضحت أنه يجري حاليًا العمل على خطة أخرى لتقديم عدد أكبر من الخدمات خلال النصف الأول من عام ٢٠١٩، مشيرة إلى أن الحكومة سوف تطلق حملة ترويجية لهذه الخدمات.

من جانبه، ذكر الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال المؤتمر، أن تقديم الخدمات سوف يتم من خلال شخصنة هذه الخدمات؛ بمعنى أن تُقدم الخدمات بعد التعرف على شخص المواطن؛ من خلال زيارته لمكتب البريد وتسجيل رقمه القومي ورقم هاتفه للحصول على كود، ومن خلال قاعدة البيانات سوف تتاح له الخدمات بعد ذلك عبر التطبيقات أو مكاتب البريد.

أشار “طلعت” إلى أن سداد ثمن هذه الخدمات سوف يكون عبر كروت الدفع الإلكترونية وكذلك مكاتب البريد؛ أو توصيل الخدمات حتي باب المنزل وتتم عملية الدفع بالبيت.