السجن لفتاة وثقت جريمتها على سناب شات

أصدرت محكمة بريطانية، حكمًا يقضي بسجن فاطمة خان، المعروفة إعلاميًا باسم ملكة “سناب شات”، وذلك بعد إدانتها في قضية مقتل صديقها.

كانت “خان” قد نشرت مقطع فيديو على “سناب شات”، ظهر من خلاله صديقها خالد صافي، الذي يبلغ من العمر 18 عامًا، وهو يحتضر ويتخبط في دمائه ديسمبر 2016، وفقًا لـ موقع “سكاي نيوز عربية”.
نرشح لك: رسائل عمرو أديب إلى شريف عامر و”صلاح” ودينا الشربيني

كما ذكرت وسائل إعلام بريطانية، اليوم السبت، أن محكمة في لندن أصدرت حكمًا بسجن “خان” لمدة 14 عامًا، بعد إدانتها بالقتل غير العمد، إلا أن المحكمة برأتها من تهمتي القتل العمد والتآمر مع شخص آخر لقتل “صافي”، الذي ارتبطت معه بعلاقة دامت لمدة عامين.

يذكر أن “صافي” تعرض لعدة طعنات بجسده، أثناء تواجده في منطقة نورث أكتون في لندن، يوم 16 ديسمبر 2016، وقامت  “خان” بعد ذلك بتوثيق هذه الجريمة، عن طريق هاتفها، ونشرتها لاحقًا على شكل صور وفيديو في “سناب شات”، وكتبت” هذا ما يحدث عندما تعبث معي”، إلا أنها قررت حذفها بعد مرور 24 ساعة على ارتكاب هذه الجريمة، وبعد فترة حاولت هذه الفتاة إنكار تورطها في جريمة القتل، مؤكدة في الوقت ذاته إنها تشعر بالخزي من جراء نشر الفيديو.

فيما احتفظ أحد أصدقائها بالصور والفيديو، التي أصبحت دليل رئيسي في إدانتها، خاصة أن شريكها في الجريمة لا يزال طليقًا.
على صعيد آخر، أكدت المحكمة على أن فاطمة خان لديها سجل إجرامي، يشمل سرقة متاجر واعتداءات وتزوير، مُشيرة إلى أنها تصرفت بطريقة ” قاسية وخسيسة”، لافتة إلى أن عدم احترام الشاب المحتضر وصل إلى حد تصوير لحظاته الأخيرة في الحياة ونشرها في منصة “سناب شات”.