قضية سرقة "اليونيفورم": بكى الأب فأخلت الشرطة سبيله

تحديث

تداولت العديد من المواقع الإلكترونية، أنباء عن القبض على أب متلبسًا بسرقة زي مدرسي، لابنته، بسبب عدم قدرته على مجاراة ارتفاع أسعار الملابس المدرسية، هذا العام، مشيرين إلى أن رئيس قسم شرطة أول دمياط، قرر الإفراج عنه دون تحرير محضر، رأفة به، نظرًا لبكائه وتساؤله: “هي ملهاش نفس تفرح؟”، قاصدًا ابنته، وقد لاقى ذلك الخبر رواجًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي لما يحمله من بعدٍ إنساني وتطبيق لـ”روح القانون”، إلا أن الرائد محمد معوض، رئيس مباحث قسم أول دمياط، نفى ذلك تمامًا، مؤكدًا عدم صحته.

كتب الرائد محمد معوض عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” عن الواقعة: “أقسم بالله
لافيه حاجه اتسرقت ولا شوفت حد اصلا ولما الموضوع دا اتقال ان فيه سرقه كلمت المسئول عن المعرض وقالي ان مفيش حاجه اتسرقت اصلا، وكل اللي سألني قولتله ان مفيش بلاغ كدا اصلا”.

وكان “إعلام دوت أورج” قد نشر الواقعة نقلًا عن مصادرها بتاريخ 20 سبتمبر 2018، وبعد رد صاحب الواقعة الرائد المذكور فيها، وجب التوضيح، تطبيقًا لحق القارئ في معرفة الحقيقة.

ما نشرته الصحف

أخلت الشرطة سبيل الأب، المتهم بسرقة زي المدرسة لابنته من أحد معارض مستلزمات الدراسة، بمحافظة دمياط، رأفةً به دون تحرير محضر، بعد بكائه خلال التحقيق معه في الواقعة.

تعود الواقعة إلى يوم أمس الأربعاء، حيث سلم العاملون في أحد معارض مستلزمات الدراسة، بمحافظة دمياط، مواطنا للشرطة، بعدما ظهر في كاميرات المراقبة أثناء تسلله خارجًا، ومعه زي مدرسي أخفاه داخل “كيس أسود”، حصل عليه لابنته من المعرض، لتستعد لدخول المدرسة، وتجمعت حوله الأهالي، بحسب “المصري اليوم”.

لم تفلح دموع الأب وزوجته في إقناع الأهالي والعاملين بالمحل بالعدول عن الإبلاغ عنه، وحضرت الشرطة لاصطحابهما إلى قسم شرطة أول دمياط، وأثناء التحقيق معه، قال المواطن أمام رئيس المباحث إنه لا يستطيع شراء زي جديد لابنته، نظرًا لغلاء أسعارها، مضيفًا: “كان نفسي أفرّح بنتي وهي رايحة المدرسة  أول يوم وسط زمايلها”، وتساءل: “هي بنتي ملهاش حق تفرح؟”، ثم أجهش بالبكاء، فأخلي سبيله دون تحرير محضر.