10 أسرار في حياة شريف مدكور.. 3 علاقات فاشلة منعته عن الزواج

محمد جمال
لم يبدأ حياته إعلاميًا، إذ بدأ حياته بالعمل في بنوك وفنادق عالمية، انتقل بعدها إلى شاشة التليفزيون، وقدّم أكثر من برنامج على قنوات مختلفة، نالت جميعها الشهرة واستحسان الجمهور، وبين حياته العملية وعمله كمقدم برامج ناجح، ولمحات من حياته الشخصية وأسباب عدم زواجه حتى الآن، يرصد «إعلام دوت أورج» 10 معلومات قد لا تعرفها عن شريف مدكور في عيد ميلاده الـ46، بداية من علاقته بالفريق محمد فوزي، وحتى آخر برامجه في التليفزيون.
نشأته وعلاقته بالفريق محمد فوزي
1. ولد شريف مختار مدكور في 17 سبتمبر 1972 في حي مصر الجديدة بالقاهرة، جده لوالدته هو الفريق أول محمد فوزي وزير الحربية الأسبق، وقائد حرب الاستزاف، والذي قال عنه مدكور: «جدي بنى الجيش المصري بعد نكسة 67، وتم تكريمه في عهد المستشار عدلي منصور».
امتلاكه معرضا للأثاث
2. يمتلك شريف مصنعا ومعرضا للأثاث والمفروشات الفرنسية، وله شقيق واحد «عمرو» يصغره سنا، متزوج ويمتلك شركة للتوريدات الغذائية.
أماكن عمله قبل التحاقه بالتليفزيون
3. بعد تخرجه التحق بالعمل في بنك HSBC في القاهرة، ثم انتقل للعمل في فندق «سميراميس إنتركونتيننتال»، ومن بعده شركة «إيجي بيل» للألومنيوم، ثم «نادي العاصمة» ثم «شيراتون هليوبوليس».
بداية التحاقه بالتليفزيون
4. قدم مدكور برنامجا متخصصا في الموضة والديكورات بعنوان «فاشون هاوس»، على قناة «النيل للأسرة والطفل».
5. اختاره عبد اللطيف المناوي رئيس قطاع الأخبار آنذاك، ليكون مذيعا رئيسيا في برنامج «صباح الخير يا مصر»، ثم انتقل إلى قناة «نايل لايف» ببرنامج «بيت شريف»، وبعد العديد من الخلافات في التليفزيون المصري غادر إلى قناة «المحور»، وتم تغيير اسم البرنامج إلى «ساعة مع شريف»
«ساعة مع شريف»
6. ثماني سنوات كاملة قضاها مدكور بين أروقة مع «المحور»، إذ قدم على شاشتها برنامجه الأنجح »ساعة مع شريف»، والذي نجح من خلاله في تقديم وجبة دسمة لجمهوره تضم اهتمامات مختلفة، من صحة وثقافة وفنون ومرأة وحتى السياسة.
عمله في التمثيل
7. شارك مدكور في تمثيل بعض الأعمال المسرحية، والتي كان من بينها مسرحية «زى الفل».
سر عدم زواجه
8. تحدث مدكور عن مسألة عدم زواجه في حوار سابق، قائلا: «مريت بحوالي 3 علاقات فشلت كلها ولا أعلم لماذا؟. لم أظلم نفسي بعدم الزواج، لكن ظلمت الثلاث بنات اللاتي خطبتهن وفسخت خطبتي بهن»، وقال كذلك إنه لا يستطيع تحمل مسؤولية طفل أو الزواج، لأنه شخص يهتم بنفسه ويحب النظافة والترتيب.
عمله مغسلا للموتى
9. فوجئ جمهور مدكور خلال استضافته في أحد البرامج ، بأنه يشارك في غسل وتكفين الموتى منذ نحو 25 عاما، حيث قال في حوار سابق له ببرنامج «عسل أبيض» على قناة TeN: «كتفى ياما شال ميتين، وإيدى رمت عليهم التراب، وحفرت لحود في قبورهم، كان عمري 18 سنة لما بدأت أتطوع وأشارك في تغسيل الموتى وتكفينهم، حسيت وقتها إني راجل، أصل القبر ده الحاجة الوحيدة اللي تعلم البني آدم قيمة الحياة، وتعمل من العيال رجالة، بس مين اللي يفهم».
برامجه الحالية
10. يقدم مدكور حاليا برنامجه «شارع شريف» على شاشة «النهار»، فضلا عن برنامج «كلام خفيف» على محطة «نجوم إف إم 100.6».