تحقيق عاجل في وفيات الغسيل الكلوي بالشرقية

أمرت المستشارة أماني الرافعي، رئيس هيئة النيابة الإدارية، بفتح تحقيق عاجل أمام النيابة الإدارية بالزقازيق، القسم الثاني، في واقعة وفاة عدد من المترددين على وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى ديرب نجم المركزي بمحافظة الشرقية، ودخول عدد آخر منهم في حالات غيبوبة تامة عقب تلقيهم جلسات الغسيل الكلوي بالمستشفى.

كانت إدارة الإعلام برئاسة الهيئة قد رصدت صباح اليوم السبت الموافق 15 / 9 / 2018، تداول وسائل الإعلام للواقعة وبالفحص المبدئي تبين صحتها، وعقب العرض على المستشار رئيس الهيئة ، أمرت بإحالتها للتحقيق وعرض الأوراق على المكتب الفني لرئيس الهيئة فور التصرف.

نرشح لك: الأرصاد تعلن عن تقلبات جوية لمدة 3 أشهر

كان اللواء عبد الله خليفة، مدير أمن الشرقية، قد تلقى إخطارا من اللواء محمد والي، مدير المباحث الجنائية، يفيد وفاة 3 من مرضي الغسيل الكلوي بمستشفى ديرب نجم، بالإضافة إلى دخول 12 مريضًا في غيبوبة، حيث تم نقل 6 للعناية المركزة بالجامعة، والباقي تحت العلاج بالمستشفى.

وتبين من التحريات الأولية، أن غرفة الغسيل الكلوي، كانت تشهد صيانة أمس، فيما انتقل محافظ الشرقية ومدير الأمن إلى المستشفى، وانتقل الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، وقيادات المديرية للوقوف على حالات المرضى.