الأرصاد تعلن عن تقلبات جوية لمدة 3 أشهر

مي محمد

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحليل بالهيئة العامة بالأرصاد الجوية، إنه يسود اليوم، السبت، طقس معتدل على السواحل الشمالية ومائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة وحتى شمال الصعيد، شديد الحرارة جنوب الصعيد خلال ساعات النهار.

أضاف خلال مداخلة هاتفية في برنامج “8 الصبح” على قناة dmc، أنه في فترات الليل سيكون الطقس لطيف أغلب الأنحاء؛ بسبب الرطوبة والتي تتراوح بين 75% على القاهرة و85% على السواحل الشمالية، مكونة سحب على سواحلنا الشمالية تؤدي إلى انخفاض في نسبة الرطوبة واعتدال درجات الحرارة.

كما تقل الرؤية صباحا بسبب الشبورة المائية على المسطحات المائية و الطرق الزراعية، أما عن الرياح فهادئة على أغلب الأنحاء وتنشط فقط على خليج السويس والبحر الأحمر.

نرشح لك: قرار وزارة الصحة بشأن وفيات الغسيل الكلوي بالشرقية

تابع أن حالة الملاحة مستقرة في البحر المتوسط ومضطربة في البحر الأحمر وخليج السويس؛ بسبب ارتفاع حركة الأمواج إلى 3 أمتار، وقد نوهت هيئة الأرصاد بذلك أمس الجمعة وحتى الـ 72 ساعة المقبلة.

أوضح “شاهين” أن فصل الخريف يشهد تقلبات جوية من سقوط أمطار في بعض الأيام وإثارة الرمال نشاط الرياح في أيام أخرى، واعتدال درجات الحرارة حول المعدل إلى حد كبير خلال الثلاثة أشهر المقبلة، مشيرًا إلى الاستعداد الكامل بين هيئة الأرصاد وبين المحافظات وغرفة العمليات بمكتب رئاسة الوزراء منذ بيان الهيئة للاستعداد لفترة فصل الخريف.

وفيما يلي بيان درجات الحرارة المتوقعة اليوم على محافظات ومدن مصر:

الصغرى والعظمى

القاهرة:24/33
الإسكندرية :22/30
مطروح:20/29
الإسماعيلية 21/33
السويس:22/33
دمياط: 24/29
شرم الشيخ:28:35
بني سويف:24/34
المنيا”20/34
قنا:24/37
الأقصر:25/38
أسوان:28/39