يوم الدين يمثل مصر في الأوسكار.. تعرف على نتائج التصويت

حدّدت لجنة اختيار أفضل فيلم يُمثل مصر لجائزة الأوسكار، النتيجة النهائية للفيلم الفائز بالجائزة، وحاز فيلم “يوم الدين” على جائزة أفضل فيلم، ورُشّح لجائزة أوسكار.

تكوّنت اللجنة من 40 عضوًا، واستقر الاختيار على 5 أفلام من ضمن 38 فيلم، وهم “يوم الدين” إخراج أبو بكر شوقى، و”أخضر يابس” إخراج محمد حماد، و”تراب الماس” إخراج مروان حامد، و”فوتوكوبى” إخراج تامر عشرى، و”زهرة الصبار” إخراج هالة القوصى.

نرشح لك: ”يوم الدين“ لأول مرة في الولايات المتحدة

اليوم رصدت اللجنة التصويت النهائي، بعد أن حضر 24 عضوًا بينما أرسل الآخرون تصويتهم في أظرف مغلقة، حصل “يوم الدين” على 26 صوت، فيما حصل “أخضر يابس” على 12 صوت، وحصل “فوتو كوبي” على صوتين، كما حصل “تراب الماس” على صوت واحد.

كان صناع فيلم “يوم الدين” قد عرضوه تجاريًا بمحافظة المنيا، مسقط رأس بطله راضى جمال والمدينة التى ولد ونشأ فيها، لتنطبق عليه شروط المسابقة، إلا أن عرضه بمختلف أنحاء البلاد سيبدأ 23 سبتمبر، بعد يوم من عرضه بمهرجان الجونة السينمائى.

“يوم الدين” يتناول قصة رجل قبطى من جامعى القمامة نشأ داخل مستعمرة للمصابين بالجذام، ويغادر هذه المستعمرة، وينطلق برفقة مساعده وحمار خلال رحلة عبر أنحاء مصر بحثا عن عائلته.