5 نصائح لتوفير نقودك ومنع التبذير

أسماء شكري

يقدم موقع “ماني” الأمريكي عدة نصائح للإنسان يستطيع من خلالها تفادي الكثير من المصاريف الزائدة، بالإقلاع عن بعض العادات السيئة واتباع أسلوبًا اقتصاديًا جديدًا في الحياة، وهي كالتالي:

نرشح لك: سبب رفض جهاز حماية المنافسة اندماج “أوبر” و “كريم”

1– الامتناع عن شراء آخر صيحات السوق الاستهلاكية مثل الهواتف والسيارات، على اعتبار أن الشركات لا تتوقف عن طرح الجديد حتى تراكم الأرباح عامًا تلو الآخر، بينما يغرق الزبائن في تكاليف لا داعي لها.

2– عدم انتظار مواسم التخفيضات للتسوق، لأن ذلك يجعلك نشتري أشياءً لا تحتاجها بالمرة تحت مظلة اغتنام فرصة الخصم بهذه المواسم.

3– عدم استخدام البطاقة الائتمانية التي تتطلب دفع رسومًا سنوية للبنك مقابل هذه الخدمة، لأنها تعتبر “صفقة غبية” أن تدخر أموالا زائدة وتكلفك رسومًا طائلة، فيمكنك البحث عن أفضل مؤسسة مالية لا ترهق كاهلك بالرسوم.

4– تفادي الأكل خارج البيت قدر الإمكان حتى لا تضطر إلى دفع أسعار وضرائب وبقشيش عندما تأكل في المطاعم أو تستخدم خدمة التوصيل، يمكنك أن تقتصد أكثر من 30% مما تدفعه إذا واظبت على إعداد وجباتك في المنزل.

5-عدم الاستهانة بأي مبلغ مهما بدا صغيرًا، فعند ارتياد محل ما لا تتردد في استخدام بطاقة “الزبائن الأوفياء” لأن تراكم هذه المبالغ الصغيرة قد يشكل نقودا وفيرة في نهاية المطاف.