عقاب تاريخي لـ سيرينا وليامز في نهائي بطولة أمريكا

أسماء شكري

عوقبت سيرينا وليامز لاعبة التنس الأمريكية الشهيرة، عقابًا تاريخيًا خلال مباراتها في بطولة أمريكا المفتوحة أمس السبت، والتي خسرتها أمام نعومي أوساكا اللاعبة اليابانية.

عاقب الحكم البرتغالي يكارلوس راموس “سيرينا” بسبب مخالفة اللوائح في الشوط الثاني من المجموعة الثانية، بعدما لاحظ أن مدربها باتريك مراد أوغلو كتب لها بعض التعليمات، وهو ما يخالف قواعد بطولات الفردي في التنس، فخصم “راموس” نقطة منها بعد كسر مضربها وقيامها بسلسلة من السلوك السىء، أدى في النهاية إلى عقابها بخسارة شوط كامل بينما كانت النتيجة 4-3 للاعبة اليابانية.

نرشح لك: محافظ المنيا يكشف مفاجأة في حقيقة صوره وهو يصلي

هاجمت “سيرينا” الحكم ووصفته بأنه كاذب وأنه سرق نقطة منها، وتسببت العقوبة في تقدم أوساكا 5-3 في المجموعة الثانية، وصرخت “سيرينا” في وجه الحكم قائلة إنها “أم” ولا تغش أبدًا، مضيفة أنها تفضل الخسارة على القيام بذلك، كما نقلت عنها وسائل إعلام كلمات لا تليق أبدًا موجهة للحكم بينها أنه لن يحكم أي مباراة أخرى لها طالما بقي على قيد الحياة، مشيرة إلى أنه يفعل ذلك بها لمجرد أنها “امرأة”.

وقفت “أوساكا” على منصة التتويج لاستلام اللقب والجائزة البالغ قيمتها 3.8 مليون دولار، لكنها تعرضت لصيحات استهجان واضحة من المشجعين الغاضبين من الحكم، وقالت “أوساكا”: “أعرف أن الجميع كانوا يشجعونها وأنا آسفة أن الأمور انتهت بهذه الطريقة.. أحب أن أقول شكرًا للجماهير على مشاهدة اللقاء”، مضيفة: “لطالما كنت أحلم باللعب مع سيرينا في نهائي أميركا المفتوحة.. أنا ممتنة جدًا أني استطعت اللعب معك”.