أشرف زكي يعتزل التمثيل مؤقتًا لهذا السبب‎

هبة الله حسين

هنّأ الإعلامي جابر القرموطي نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي على منصبه الجديد رئيسًا لأكاديمية الفنون خلفًا للدكتورة أحلام يونس.

وقال دكتور أشرف خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج “مانشيت” للإعلامي جابر القرموطي مساء أمس، إنه سعيد بهذا المنصب ولكنه سيتفرغ له في الفترة المقبلة لكونه منصب له ثقله وأهميته، لافتًا إلى أنّ المنصب سيُعطل مهنته الأساسية في التمثيل لذا فأنه سيكتفي بأداء أدوار ضيوف الشرف فقط.

نرشح لك: غدًا.. اجتماع غرفة صناعة الإعلام المرئي والمسموع

وأضاف رئيس أكاديمية الفنون، أن هذا المنصب يحتاج منه الكثير من الوقت، وقد يختار عملًا واحدًا هذا العام، مُشيرًا إلى أن الأكاديمية تُعد له منزله الذي يريد أنه يبقى فيه طوال العمر، حيث إنه ترك بصمته في معهد الفنون المسرحية أنه استطاع بجميع من ساعده التطوير، والنقلة التي حدثت على أعلى مستوى وذلك بعد ذهابه إلى البنك الأهلي لأستاذ هشام عكاشة الذي وافق على تبني المشروع.

وأشار “زكي” إلى أن البنك الأهلى تحمل كاملًا تكاليف المشروع، حتى يليق بمعهد الفنون المسرحية، ولذا أنه سيعمل على نفس النهج في أكاديمية الفنون، وأنها تكون منتجة وتشغيل الفرق مر أخرى مثل فرقة أم كلثوم والفرقة العربية ومعهد السينما، مُضيفًا أنه سيسعى لعودة الروح للأكاديمية مرة أخرى.

واستكمل أنه سيسعى لعودة قاعة سيد درويش والتي كان يتم الاحتفال فيه بعيد الفن، فضلًا عن تطوير المناهج وذلك من خلال موافقة الوزيرة لعمل حوار مجتمعي تخصصي بحضور عدد من رواد الفن، لمناقشة كافة القضايا التي تهم الفنون المصرية واحتياجات الطلاب داخل الأكاديمية بمعاونة أساتذة المعهد وتغيير المناهج الدراسية وتطوير مشاريع معهد السينما.