رد رسام كاريكاتير "فتاة التجمع" على الانتقادات

رد الرسام سيف الشعراوي صاحب رسمة كاريكاتير “فتاة التجمع”، التي أثارت جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي قائلا: “السائد في مجتمعنا هو أن لايمكن بنت هتقف في الشارع لابسة مايوه، وأنا هنا رسمتها لابسه مايوه باعتبار الكاريكاتير فن ساخر و فيه جزء كبير من المبالغة’’

وتابع مبررًا رسمته :’”هنا في الكاريكاتير هتلاقي أن الرجل مرسوم فوقه علامة تعجب مما يدل علي استنكاره أو تعجبه من وقوفها في الشارع بالشكل ده’”.

نرشح لك: عمرو سلامة ينتقد رسام كاريكاتير “فتاة التجمع”

وأضاف شعراوي على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك| : ’’الناس نسيت شئ مهم هنا في الكاريكاتير أن الرجل لم يعاكسها و لم يتحرش بها وهي من تهكمت عليه بدون أي وجه حق، وهذا ما أناقشه في الكاريكاتير”.

وأشار إلى أن المدُعين الذين يتهكمون من النساء علي أقل أفعال الرجال يضيعون حق من تم التحرش بهم فعليا أصحاب القضية الحقيقة على حد تعبيره.

وأنهى كلامه قائلا: ’’أنا ضد التحرش إلي الأبد و لا أجد له مبرر علي الاطلاق، ولكن التعجب أو الاستنكار ليس تحرشاً، وهذا هو ما يناقشه الكاريكاتير، أتمني فكرتي تكون وصلت’’.

مؤخرا كان قد حدث جدلا كبيرا حول مقطعي فيديو نشرتهما فتاة تدعى منه جبران المعروفة إعلاميا بفتاة التجمع على موقع التواصل الاجتماعى ’’فيس بوك’’ حاولت توثيق محاولات التحرش بها.