تفاصيل حجز وحدات العاصمة الإدارية الجديدة

هالة أبو شامة

كشف هاني يونس، المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء، التفاصيل الكاملة لحجز وحدات العاصمة الإدارية الجديدة.

نرشح لك : إعادة فتح نادي الزمالك النهري

قال “يونس” في مداخلة هاتفية مع برنامج “الحياة في مصر” مع الإعلامي كمال ماضي على شاشة “الحياة”، إن الوزارة كانت قد أعلنت في المرحلة الأولى عن طرح 2048 وحدة سكنية بالعاصمة الإدارية، إلا أن الإقبال كان كبير جدًا، لدرجة أن عدد الذين سجلوا بياناتهم ودفعوا مقدمات الوحدات بلغ 2340 مواطن، أي أكثر من عدد الوحدات بحوالي 300 وحدة.

أضاف أنه بناءً على ذلك، قرر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، توفير عدد أكبر من الوحدات وفق عدد الذين دفعوا مقدمات مالية، ولذلك سيكون هناك مرحلة جديدة لتأكيد الحجز باختيار محددة عن طريق الموقع الإلكتروني ابتداءً من الساعة العاشرة صباح غدًا الأحد وحتى يوم 18 أغسطس، مؤكدًا على أن الوحدات ستكون بأسبقية الحجز.

كما أكد على أن الوحدات المطروحة تم تشطيبها تشطيبًا فاخرًا، لافتًا إلى أن مساحتها تتراوح ما بين 110 متر و 180 مترًا، مٌشيرًا إلى أن هناك عدة طرق للسداد، بالإضافة إلى أن هناك خصم 7% إذا تم دفع المبلغ فوري بدون تقسيط.

على صعيد آخر، قال “يونس” إن الوزارة تهتم بتوفير وحدات سكنية تتناسب مع كل شرائح المجتمع، ولذلك فإن الدولة طرحت وحدات سكنية فوق الفاخرة في منطقة  لا يوجد لها مثيل في العالم، وهي”منطقة العلمين”، وتتميز الوحدات بأنها في أبراج سكنية بارتفاع 40 طابق وتطل على البحر مباشرة، بالإضافة إلى أنه يوجد في الخلفية بحيرات من أجمل البحيرات في العالم.

أوضح أن هذه الوحدات المصنفة على أنها فوق فاخرة، وستكون واجهة حضارية لمدينة العلمين الجديدة، لافتًا إلى أنه يوجد أيضًا في نفس المدينة وحدات إسكان اجتماعي، ووحدات إسكان مميز، مؤكدًا على أن الدولة يجب أن تهتم بتوفير وحدات مختلفة لكافة الشرائح في المجتمع.

كما أشار أن الدولة تدعم محدودي الدخل بشكل كامل، أما إذا وفرت وحدات مدعومة للأغنياء فذلك يعتبر إهدار للمال العام.