لماذا ضرب رشدي أباظة يوسف شاهين بسبب "الاختيار"؟

هالة أبو شامة

قال الفنان عزت العلايلي، إنه نجح في إقناع المخرج يوسف شاهين، بأن يُنتج فيلم “السقا مات” الذي كتبه يوسف السباعي، بعدما كان يرغب في إخراجه بدلاً من المخرج صلاح أبو سيف.

أضاف “العلايلي” خلال لقائه في برنامج “دكان الفن” الذي تقدمه الناقدة علا الشافعي عبر إذاعة “راديو مصر”، أن اختلاف وجهة نظره عن “شاهين”، لم تكن تنحصر في فيلم “السقا مات” فقط، بل اختلفا أيضًا على بطل فيلم “الاختيار”.

نرشح لك: خالد يوسف: لولا يوسف شاهين لما دخلت السينما

تابع أنه كان سيقوم بإخراج ذلك الفيلم، الذي كان من المفترض أن يكون “شاهين” هو بطله، إلا أن الأخير تراجع عن قرار دور البطولة، ورشح الفنان عبد الحليم حافظ، لدور البطولة بدلاً عنه، إلا أن “عبد الحليم” رفض بسبب عدم وجود أغاني بالفيلم.

أوضح أنهم لذلك فكروا في أن يقوم الفنان رشدي أباظة، بالبطولة، وقرروا السفر للعلمين حيث يقوم “أباظة” بتصوير مشاهد أحد أفلامه، لكن حدث مشادة بينهما واعتدى “أباظة” على “شاهين” بالضرب، بسبب اختلافهما على ورق الفيلم، وبعدها قرر “العلايلي” ترشيح “الفنان محمود ياسين” الذي تم رفضه من قبل “شاهين” بسبب ارتباطه ببطولة فيلم آخر، وانتهى الأمر بأن البطل هو “العلايلي”.

على صعيد آخر، علق على مشاركته في فيلم “تراب الماس” المنتظر عرضه خلال أيام، قائلاً إن الفيلم تجربة يعتز بها جدًا، وذلك على الرغم من ظهوره كضيف شرف.