قضايا نسب المشاهير (7).. شقيقة مصطفى قمر تشكك في نسبه لأمه

هالة أبو شامة

بعد انتشار هاشتاج #حق_ديالا الذي أطلقته الكاتبة الصحفية سماح عبد السلام، تطالب فيه بمساندتها لأخذ حق طفلتها ديالا، التي تبلغ من العمر عامًا وبضعة أشهر، في إثبات نسبها للفنان التشكيلي عادل السيوي، بعد رفض الأخير الاعتراف بالطفلة، ومساندة الكثيرين لها، أثير الكثير من الجدل حول “أزمة النسب” المضافة حديثًا لسجل المشاهير، حيث أن “ديالا” ليست القضية الأولى، فقد سبقها الكثيرون، ممن نرصد أبرزهم، في سلسلة “قضايا نسب المشاهير”.

نرشح لك : قضايا نسب المشاهير (2).. هند رستم هددت زوجها الأول بالفضيحة

لم يكن الفنان مصطفى قمر، بعيدًا عن مثل هذا النوع من القضايا، فقد رفعت شقيقته “أماني” دعوى قضائية للتشكيك في نسبه إلى والدته، طالبت فيها بإثبات نسبه إما لوالدتها السيدة عنايات مصطفى عثمان، أوللسيدة ليلى حسن عبده.

أوضحت “شقيقته” في الدعوى المرفوعة، أن مصطفى قمر قد حصل على ميراثه الشرعي من والدتها السيدة “عنايات” بعد وفاتها  باعتباره ابنها، في حين أنه حصل على شهادة إعفاء من التجنيد بعد إثباته أنه الابن الوحيد للسيدة “ليلى”.

رد مصطفى قمر، على هذه الاتهامات عن طريق نشر بيان عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، كتب فيه: “شرف ليا إني أكون شبه أمي ولكن لست بجمالها، ولكنها علمتني الأخلاق وتعلمتها منها وعملت بها، ولكن المدعوة أختي لم تتعلمها، رغم أنها شبه أمي وللأسف شبهي أيضًا ولكن في الشكل فقط”.

تابع: “رحمك الله يا أمي ولكن كل الحق في أن تكوني غير راضية عنها حتى وفاتك وصدقتي في إطلاقك عليها اسم السلعوة، الحيوان الذي يأكل أولاده عند الجوع ، وصدقت عندما اسميت زوجها ابن عمتي بالثعبان”.

كما وجه رسالة لوالده في نفس البيان قائلاً: “أما أنت يا أبي فلا تحزن على ابنتك العاق، التي اتهمتك في 12 قضية ظلمًا، وخرجت منهم بريئًا كما تتهمني الآن بأوراق زورتها هي وزوجها ومحاميها، ولا تحزن على إهانتها لك والتطاول بالأيدي، فأولادك جميعًا دافعوا عنك، وأنا أدفع ثمن هذا ولست نادمًا ومتأكدًا إن عدم رضاك عنها سيؤذيها في الدنيا والآخرة”.

تابع: “تحية لأمي العظيمة وتحية لك يا أبي العظيم، وتحية عظيمة لاخوتي جميعًا وعائلة قمر جميعها التي نبذت هذه الحاقدة الشريرة، ولست نادمًا على كل ما فعلته من أجلها وإنقاذها من المآزق الجمة سنين طويلة من أشخاص وشاهدين أحياء يرزقون هي وزوجها وأولادها رغم تطاولهم جميعًا علينا”.

أردف: “ولست نادمًا على إخراجها هى وزوجها من السجن أكثر من أربعة مرات خلال الأعوام الماضية، وذلك بدفع الكفالات مهما كبرت قيمتها من أموال أولادي، على الرغم من أنه لا يوجد ورث أصلاً لأنه لا يوجد أي أصول باسم أمي رحمة الله عليها، ورغم ذلك فقد قامت بتزوير إمضاءتنا أيضًا أنا وإخوتي، ولكني نادمًا أشد الندم على السنين الطويلة التي عاشتها معنا وسط أسرتنا التي تقدس حق الأبوين والأخوة”، خاتمًا بيانه: “حسبنا الله ونعم الوكيل”.

كما نشر “قمر” عدة مستندات مثل صورة تجمعه بوالدته، وشهادة ميلاده، وشهادة ميلاد شقيقته، بالإضافة لشهادة إعفاء من التجنيد بسبب التخلف عن الالتحاق في الميعاد المحدد، وشهادة القيد العائلي، ليثبت من خلالهم إدعاء شقيقته عليه.

شرف ليا اني اكون شبه امي ولكن لست بجمالها ولكنها علمتني الاخلاق وتعلمتها منها وعملت بها ولكن المدعوه اختي لم تتعلمها…

Posted by Moustafa Amar on Saturday, February 21, 2015

12 قرارا من الكنيسة بخصوص “الرهبنة”.. أبرزها مهلة لغلق صفحات التواصل الاجتماعي