ميسرة: فرصتي في الإنجاب ضعيفة - E3lam.Com

قالت الفنانة ميسرة إنها توقفت عن التفكير في الزواج منذ عدة سنوات، حيث إنها على مشارف الأربعينات من العمر، لذلك فإن فرصتها في العثور على شريك حياة والإنجاب منه قلت كثيرًا.

نرشح لك: ريهام عبدالغفور تكشف سر استعانتها بـ “طبيب نفسي”

أضافت ميسرة، خلال حوارها مع “سيدتي”: “المرأة عندما تصل إلى هذه المرحلة العمرية يزداد اعتمادها على نفسها بشكل كبير مما يصعب عليها فكرة التخلي عن شخصيتها المستقلة من أجل رجل. لذا، أنا أنصح بنات شقيقتي بالزواج المبكر”.

وعن سبب عدم زواجها مبكرًا أجابت: “بعد عودتي من لندن وانتهاء دراستي، قابلت عدة نماذج من الرجال المصابين بالشيزوفرينيا يقولون ما لا يفعلون. لديهم أفكار مختلفة تماماً عن تلك التي يتحدثون عنها. ومن جانبي، لن أرضى بالزواج من رجل لمجرد أن يكون «ضل حيطة». فقد تربيت في ظل رجل مثقف وواع ولديه صفات الرجولة الحقيقية وهو والدي رحمه الله، لذا لن أقبل بأقل من ذلك”.

أكدت أن حديثها عن أن قطار العمر فاتحها بسبب أن القطار الذي تبحث عنه فاتها، مضيفة: “ولن أرضى باللحاق بأي قطار لمجرد الزواج، كما أن انخفاض فرصي في الإنجاب يضعف حماسي للزواج، فماذا سأستفيده منه..  سوى التنازل عن جزء كبير من حريتي؟”.

أشارت إلى أنها فكرت في تبني طفل لكن انشغالها الدائم بتصوير أعمالها الفنية منعها من ذلك، متابعة: “لذا أعدت التفكير مجدداً في إمكانية كفالة طفل يتيم في مكانه على أن أعتني به ولكن دون أن ينتقل للحياة معي خوفاً من أن أظلمه بسبب عدم تنظيم مواعيد عملي” .