شاهد: لماذا ذهب طارق عبد العزيز لعمارة الإيموبيليا؟ - E3lam.Com

حاوره في وهران: محمد عبد الرحمن

 

التقى إعلام دوت أورج على هامش مهرجان وهران للفيلم العربي بالفنان طارق عبد العزيز، الذي يتواجد حاليًا في الجزائر كضيف شرف المهرجان في دورته الحادية عشر، وكانت هذه أبرز تصريحاته:

1- أشارك في فيلم بعنوان “جريمة في عمارة الإيموبيليا” تأليف وإخراج خالد الحجر، وبطولة كل من ناهد السباعي، هاني عادل، ماهر سليم، يوسف إسماعيل وأحمد عبد الله محمود، ومُقرّر عرضه آخر شهر أكتوبر المقبل.

2- أؤدي في الفيلم شخصية “حبيب” يعمل ناشر ومن سكان عمارة الإيموبيليا، تجمعه علاقة صداقة منذ الصغر بالكاتب والأديب “كمال” الذي يؤدي دوره الفنان هاني عادل.

3- تعاملي مع المخرج خالد الحجر بالنسبة لي كان اكتشاف، كما أنه “كاتب الورق حلو جدًا” بتفاصيل في التمثيل جعلتني استمتع بالعمل معه، وله طابع خاص في الإخراج يتسم بالهدوء ويختلف عن كل المخرجين الذين تعاونت معهم من قبل.

4- صورنا الفيلم بالفعل في عمارة الإيموبيليا، داخل شقتين إحداهما شقتي كـ ساكن بها في الفيلم، والأخرى شقة هاني عادل.

5- اعتبِر فيلم “اشتباك” محطة مهمة جدًا بالنسبة لي؛ وله فضل كبير في مشواري الفني؛ فقد شاركت بسببه في مهرجانات كثيرة لم تخطر ببالي؛ منها أنني مثّلت مصر في مهرجان “كان”.

6- قررت منذ بداية دخولي الفن ألا أشارك في عمل فني إلا إذا أحببت دوري به وكنت راضِِ عنه تمامًا، وألا يجرح فكر الجمهور، وأعتبر ذلك المنهج الذي أسير عليه.

7- مشاركتي في مسلسل “رحيم” تجربة مهمة جدًا واعتبره توفيق من ربنا؛ لأنه مكتوب بشكل جيد وطاقم العمل كلهم أعتز بهم.

8- انتهيت من تصوير دوري في فيلم “جريمة في عمارة الإيموبيليا” قبل أن أبدأ تصوير “رحيم”، واعتبر الفيلم خطوة اتّكىء عليها لدى الجمهور المصري.

9- كنت محظوظًا بتكرار العمل مع المخرج الكبير إسماعيل عبد الحافظ في مسلسلي “كناريا وشركاه” و “لما يعدّي النهار”، وكذلك عملي مع المخرج محمد أمين في فيلمي “فيلم ثقافي” و “فبراير الأسود”.

10- ما جعلني لا أكرر العمل مع المخرجين والنجوم: “الورق هو ده اللي بيشدّني”؛ ممكن أشارك في فيلم قصير مع شخص مبتدىء إذا أعجبتني الفكرة؛ مثل مشاركتي في فيلم “صورة سيلفي”، لأن ما يعنيني هو تقديم موضوعات مهمة للمجتمع.

11- دائمًا بعد كل عمل أقدمه أضع احتمالًا بأنه آخر عمل، حتى لا اضطر للتواجد لمجرد التواجد، فأكبت نفسي وأقول احتمال ألا أجد عمل جيد أو أن اعتزل، واتخذت هذه المبدأ منذ بداياتي أثناء مشاركتي في فيلم “همام في أمستردام”.

12- لا أحب أن أكون “ملهوف قوي على الشغلانة”، وإنما انتظر العمل الجيد الذي أكون مفيدًا فيه وألا أكرر نفسي داخله.

13- سعيد بنجاح شخصية “سيد الوكيل” داخل مسلسل “رحيم” وبـ رأي الناس أنه حدث تطور في أدائي ونضجت فنيًا؛ فأنا لا ادخر جهدًا في عملي وإنما نفس المجهود الذي أقوم به في أي عمل فني هو ما قمت به في “رحيم”.

14- شخصيتي في مسلسل “رحيم” مكتوبة بصدق شديد، وسعيد جدًا بتعاوني مع مخرج المسلسل محمد سلامة فهو مخرج “بدماغ مختلفة”.

15- طاقم عمل المسلسل له دور عظيم في نجاحه، وكلهم أصدقائي وفنانين حقيقيين يعملون بروح الهواة، بالإضافة إلى وجود شركة إنتاج محترمة، إلى جانب مؤلف العمل محمد إسماعيل أمين.

نرشح لك – رسميًا : اعتزال عماد متعب وأنضمامه لمحللي أون سبورت

16- اتمنى أن يكون فيلم “جريمة في عمارة الإيموبيليا” على نفس القدر من التميز والنجاح الذي حققه مسلسل “رحيم”، وهو من إنتاج شركة مصر العربية ممثلة في المخرج خالد يوسف، وهو ما اعتبره إضافة للعمل أن يُنتجه مخرج سينمائي.