أسامة كمال يُطالب باستجواب السفير البريطاني - E3lam.Com

طالب الإعلامي أسامة كمال، وزارة الخارجية باستدعاء السفير البريطاني لدى مصر جون كاسن، واستجوابه بشأن ما تردد عن فتح بريطانيا باب الهجرة للمصريات اللاتي يتعرضن للعنف والاضطهاد.

أوضح “كمال”، خلال برنامجه “مساء dmc”، المُذاع عبر فضائية dmc، أمس الجمعة، أنه من المحتمل أن يكون “كاسن” هو السبب وراء تلك الشائعات، لافتًا إلى أن وزارة الخارجية نفت فتح باب الهجرة للمصريات، مؤكدة أن بريطانيا لم تصدر وثائق، ولم تخطر الحكومة المصرية أو السفارة بأي قرارات فيما يخص الهجرة.

نرشح لك: مصطفى بكري يكشف حقيقة هروب منى المذبوح

يُذكر أن هيئة الإذاعة البريطانية BBC، أوضحت أن “الداخلية البريطانية” أكدت أن الوثيقة التي تم تداولها في مصر على مواقع التواصل، هي منشور داخلي للعاملين ومتخذي القرار بشأن طلبات اللجوء، وأن هناك نسخًا مماثلة لكل دول العالم.

وقالت متحدثة باسم الوزارة لـ BBC عربي، إن الوثيقة التي يتم تداولها صدرت في مارس عام 2017، وهي عبارة عن مذكرة سياسات ومعلومات تعطي توجيهات لصناع القرار في الداخلية البريطانية بشأن التعامل مع طلبات اللجوء ذات الصلة، مضيفةً: “لم يحدث أي تغيير في سياستنا بشأن إصدار التأشيرات، أو ترتيبات اللجوء للمصريين في الآونة الأخيرة”.