"استاد ولاد البلد" يفوز في مسابقة هاكثون "د- جيل" - E3lam.Com

أعلنت لجنة التحكيم في هاكثون “د- جيل” أو (جيل رقمي) عن اختيار مشروع موقع “استاد ولاد البلد” التابع لمؤسسة ولاد البلد للخدمات الإعلامية، ضمن المشاريع المختارة والفائزة في الهاكثون بعد منافسة مع ٢٩ مشروعًا في شقي المسابقة، التي أقيمت في الدار البيضاء بالمغرب وضمت مشاريع المغرب العربي، وفي بيروت وضمت مشاريع دول المشرق العربي.

كان قد تم اختيار المشاريع المشاركة من بين ٢٦٠ مشروعًا تقدموا في المرحلة الأولى من المسابقة.

نرشح لك: خالد يوسف: لولا يوسف شاهين لما دخلت السينما

“د-جيل” هو مشروعٌ يطبّقه اتّحادٌ من الشركاء ممثَّلين بالوكالة الفرنسية للتعاون الإعلامي (فرنسا)، مؤسسة سمير قصير (لبنان)، آيريكس أوروبا (فرنسا)، منتدى بدائل المغرب (المغرب) وقادة الغد (الأردن). ويشارك في تمويل “د – جيل” الاتحاد الأوروبي.

ومثّل “استاد ولاد البلد” في فعالية هاكثون ” د-جيل ” في بيروت خلال المدة من ١٣-١٥ يوليو، كل من محمد محسن، مدير موقع استاد ولاد البلد، وتامر سامي، مدير وحدة الفيديو في مؤسسة ولاد البلد، وقدما عرضًا تعريفيًا عن المشروع أمام لجنة التحكيم والمشاريع المنافسة.

المسابقة ضمت مشاريعًا تساهم في إنشاء محتوى مبتكر للإعلام الإلكتروني، على نحوٍ يعكس التحدّيات التي تهمّ الشباب، ويمكن أن تجمع هذه المشاريع بين وسائط الإعلام والمجتمع المدني، بغية السماح للشباب بالوصول إلى المعلومات بشكلٍ أفضل، وترسيخ ثقافتهم الإعلامية، وتعزيز مشاركتهم في السياسة والعمل المدني.

أما “استاد ولاد البلد” فهو موقع رياضي متكامل، وهو أحد إصدارات مؤسسة ولاد البلد للخدمات الإعلامية، ويسعى لخلق اتجاه جديد في الصحافة الرياضية المصرية؛ حيث يقوم بتسليط الضوء على المسابقات المحلية المهمشة، والأبطال الرياضيين والرياضات التي لا تحظى باهتمام كبير من وسائل الإعلام التقليدية، والتي تهتم فقط بمتابعة البطولات الأبرز والتي يشارك بها عدد قليل من الأندية المتمركزة بالمحافظات الكبرى في مصر.