سحب كليات العلوم الطبية من التنسيق - E3lam.Com

هالة أبو شامة

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن سحب كليات العلوم الطبية من تنسيق الجامعات الحكومية والخاصة، وذلك تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء، لافتًا إلى أنه هناك جدل ولغط حول مُسمى الكلية، ومُسمى خريجيها، ومُسمى التوصيف الوظيفي من وزارة الصحة والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

نرشح لك : موعد بدء الدراسة بالمدارس والجامعات

أوضح “عبد الغفار” في تصريحات صحفية على هامش اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بمقر المجلس في جامعة القاهرة، أن هناك التزامًا بقرار مجلس الوزراء بخصوص هذا الشأن عن طريق تشكيل لجنة للوقوف على كل مشكلات هذا القطاع، مُشيرًا إلى تمنيه بوجود هذا التخصص في كل الجامعات المصرية نظرًا لأهميته.

تابع وزير التعليم العالي، مؤكدًا على أن كل الطلاب الموجودين حاليًا في هذه الكليات يمتلكون مركزًا قانونيًا لن يمسه شيء لأنه التحق بالكلية على أساس منظومة قانونية ستحكم تواجده بالجامعة حتى التخرج، مُشيرًا إلى أن إيقاف الدراسة هو لصالح الطلاب للحفاظ على حقوقهم وضمانها ولانهاء الجدل حول هذا الموضوع.

كما أشار “عبد الغفار” إلى أن اللجنة المُشكلة يوجد بها أعضاء من وزارة الصحة ونقابة الأطباء والتنظيم والإدارة والتعليم العالي، بالإضافة إلى بعض الخريجين للتناقش بشأن هذا الموضوع، لافتًا إلى أن هذه اللجنة مشكلة بتكليف من مجلس الوزراء وليس بقرار من الوزارة.