ننشر آخر تصريحات تلفزيونية لـ الأبنودي

قبل وفاته بأيام، سجل الشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودي، أو “الخال”، كما كان يلقب، حوارًا تلفزيونيًا، مع الإعلامي محمود سعد، على قناة “النهار”، ليطمئن محبيه على صحته، بعد الأزمة الصحية الشديدة التي ألمت به، قبل وفاته، ولكن بعد ذلك تدهورت حالته الصحية من جديد، وظل المراقبون لحالته على أمل أن يتغلب على المرض، وهو ما لم يحدث.

إعلام.أورج ينشر آخر تصريحات تلفزيونية لـ”الخال” عبد الرحمن الأبنودي:

تحدث الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي، عن طبيعة الأزمة الصحية التي لحقت به وأدت إلى دخوله المستشفى وأثير حولها العديد من الأخبار والشائعات.

وقال: “دخلت المستشفى لمشكلتين الأولى في الصدر قائلا: “أنا اعتبر بلا رئتين ومكانهم كأن فيه بالونتين وفى فرنسا جبوهالى من الآخر قالولي متجلناش تاني، والمشكلة أن أحد الرئتين حدث بها شبه انفجار أنهكني بشدة”.

كما كشف الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي خلال الحوار، عن أول حب في حياته، مشيرًا إلى أن حتى زوجته لم تعلم تلك الفتاة التي أحبها طوال تلك السنين، حيث قال: ” أول حب في حياتي كانت فتاة جارتنا في الصعيد وكانت سمراء، مع العلم أنها لم تكن تعرف الحب ولكنها كانت تسقط طبق الفول في الصباح بمجرد أن تراني”.

وأوضح الأبنودي إلى أنه لم يكن في إمكانه الزواج من تلك الفتاة أو مصارحتها بحبه لها بسبب الجداول القبلية التي كانت تقف في طريق ذلك.

كما ظهرت معه في آخر الحوار، زوجته الإعلامية نهال كمال، وتحدثا عن ظروف زواجهما، الذي شهد موجة من “العواصف والزعابيب”، موضحاً أنه يقدرها ويعرف قيمتها.

فيما أضافت، انها تقدره كقامة ثقافية كبيرة، لافتة إلي أن زواجهم منذ قائم منذ 25 عاما، ودرجة الحب كماهي لأن “الخال” بالنسبة لها الحب الأول والأخير.

كما حكى الأبنودي، عن أسباب علاقته السيئة بالسيدة أم كلثوم، خاصة بعد أن رفض غنائها لكلمات له بعنوان “براحة”، مؤكدًا أنها ليست من قيمتها وقدرها، وأضاف أنها أرادت غناء أغنية “ابنك يقولك يا بطل”، أثناء تسجيل الفنان عبد الحليم لها، وهو ما أثار غضبه.

اقرأ أيضًا:

أخر وداع صحفي للأبنودي

هنكمل ..أخر قصيدة للأبنودي

وصية عبد الرحمن الأبنودي : لا تلفوني في علم