النواب يرفض مد سن تقاعد الصحفيين إلى 65 عامًا - E3lam.Com

رفض مجلس النواب خلال الجلسة العامة برئاسة الدكتور على عبد العال، مساء اليوم الأحد، مد سن التقاعد بالنسبة للصحفيين إلى 65 سنة، بناءً على اقتراح النائب مصطفى بكري، متمسكًا بأن يكون سن التقاعد 60 سنة.

نرشح لك : تخفيض سعر سجائر “كليوبترا”

قال “عبد العال” رئيس مجلس النواب: “المؤسسات مكتظة بالعاملين، ونريد أن نُفسح المجال للشباب، حتى في مجلس النواب هنا نُفسح المجال لمن يريد الخروج معاش مبكر ونعطيهم مكافأة”، مضيفًا: ” بنعمل توازن ما بين شباب بيقول لازم ناخد فرصتنا وكبار أيضًا لابد من الاستفادة منهم، ونوفق بين الشباب والخبرة، وهذا النص أفضل للإدارة وللعاملين، يوفق بين حاجتين، تمثيل الشباب، وفى نفس الوقت مينفعش تجاهل الشباب”.

فيما قال أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام: “إننا  متمسكون بالنص لأسباب كثيرة منها أن المؤسسات تكتظ بالصحفيين والعاملين، ولابد أن نلتزم بالسن، وأن نُفسح المجال للشباب، فلو مديت للكل يبقى خسرت الكثير من الشباب، مش هينفع نمد للكل”.

من جانبه عقب النائب مصطفى بكرى: “كنت أتمنى مد السن لـ65 سنة، ونقابة الصحفيين قالت فى ملاحظاتها، إنها طالبت بالرجوع للمادة القديمة، بأنه يجوز المد سنة بسنة حتى الوصول لـ65 سنة، بقرار من الهيئة الوطنية للصحافة”.