شاهد: ماذا قال طفل الشروق بعد إنقاذه من مُختطفيه؟

هالة أبو شامة

أبدى سامي -طفل الشروق العائد من الاختطاف- سعادته البالغة عند رؤية أسرته، بعد تمكن قوات الأمن من ضبط مُرتكبي جريمة اختطافه.

وأوضح الطفل “سامي” في مداخلة هاتفية في حلقة برنامج “الحياة في مصر” مع الإعلامي كمال ماضي على شاشة “الحياة”، أن مُختطفيه كانوا يصطحبوه في تمام الساعة الرابعة عصرًا ليقوم بعمل مكالمة هاتفية مع جده لطلب الفديه، مُشيرًا إلى أنهم كانوا يُعيدوه إلى مكان اختطافه مرة أخرى بعد انتهاء المكالمة.

في نفس السياق، أكد الطفل على أنه لم يتعرض للضرب أو أي معاملة سيئة خلال فترة اختطافه، لافتًا إلى أنه خلال هذه الفترة كان يقوم بالصلاة من أجل العودة لأسرته.

على صعيد أخر، تمنى “سامي” أن يُصبح مهندسًا للسيارات بعد أن ينهى كل المراحل التعليمية.

يذكر أن الأجهزة الأمنية تمكنت من كشف غموض جريمة اختطاف طفل الشروق البالغ من العمر 7 سنوات، والمخُتطف من أمام منزل جده في الحي الثالث باستخدام سيارة ملاكي، حيث ورد إلى أسرة المُختطف مكالمات هاتفية لطلب مبلغ مالي نظير إعادته لهم، إلا أنه بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني والأمن العام ومديرية أمن القاهرة، تم تحديد مكان الجناة بعد التنسيق مع جد الطفل المختطف على دفع جزء من المبلغ المالي للمختطفين.

حُرر طفل الشروق وتم إعادته لأسرته سالمًا، بالإضافة إلى ضبط الجناة وبحوزتهم “مبلغ مالي، وأسلحة نارية مستخدمة في الحادث”، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأن الواقعة.