تسجيل صوتي نادر لـ نور الشريف - E3lam.Com

استعرض الإعلامي محمود سعد، تسجيلًا نادرًا حصل عليه من الفنان نور الشريف، قبل وفاته، يلقي فيه كلمات مقتبسة من مسرحية “الحسين ثائرًا” للكاتب الكبير عبد الرحمن الشرقاوي، والتي اختتم بها الأوبريت الافتتاحي لمهرجان المسرح القومي الذي أقيم في 19 يوليو 2016.

نرشح لك : “الممر” يجمع أحمد عز وهند صبري بعد 17 عامًا من الغياب

قال الفنان الراحل خلال التسجيل الذي عُرض خلال حلقة مساء اليوم الجمعة، من برنامج “باب الخلق” الذي يقدمه الإعلامي محمود سعد على شاشة تلفزيون “النهار”: “كبرت الكلمة.. وهل البيعة إلا كلمة.. ما دين المرء سوى كلمة؟ ما شرف الرجل سوى كلمة؟ ما شرف الله سوى كلمة.. أتعرف ما معنى الكلمة؟ مفتاح الجنة في كلمة.. دخول النار على كلمة.. وقضاء الله هو الكلمة، الكلمة نور وبعض الكلمات قبور.. بعض الكلمات قلاع شامخة يعتصم بها النبل البشري.. الكلمة فرقان ما بين نبي وبغي.. بالكلمة تنكشف الغمة.. الكلمة نور ودليل تتبعه الأمة.. عيسى ما كان سوى كلمة.. أضاء الدنيا بالكلمات وعلمها للصيادين فساروا يهدون العالم.. الكلمة زلزلة الظالم.. الكلمة حصن الحرية.. إن الكلمة مسؤولية.. إن الرجل هو الكلمة.. شرف الله هو الكلمة.. “.

كان الإعلامي محمود سعد صرح بأن الفنان نور الشريف أخبره قبل وفاته بأن حلمه هو تقديم شخصية الحسين في التلفزيون أو المسرح حتى لو اضطره الأمر لاعتزال التمثيل نهائيًا، ولكن الأزهر اعترض.