قاطعوا "الزيطة" قبل أن تقاطعوا "المصري اليوم"‎

إسراء النجار

دشن مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي “هاشتاج” “قاطعوا المصري اليوم” علي موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وذلك علي خلفية الملف الذي نشرته جريدة “المصري اليوم” اليوم الأحد بعنوان “الشرطة شهداء وخطايا.. ثقوب في البدلة الميرى”.

تضامن النشطاء مع وزارة الداخلية التي أعلنت تحفظها علي ما حدث في بيان لها، مؤكدة اتخاذها الإجراءات القانونية ضد الصحيفة، من خلال “الهاشتاج” الذي شهد “تغريدات” مؤيدة للداخلية منها، “الشرطة والجيش هم من يقدموا كل يوم أرواحهم فداء لتراب هذا البلد، وأى كائن هيتجرأ عليهم، المصريين هيدوسوة بالجزم”.

1

واعتبر البعض ما حدث أنه تحريض ضد الداخلية من “صحيفة صفراء”: “هذا تحريض صريح من صحيفة صفراء ضد الشرطة، مهما تجاوزت الشرطة فهي للسيطرة على الفوضى”.

3

بينما انتقد أخرون الإعلام عامة سواء كان مقروء أومرئي، معتبرين أن هذا التطور الطبيعي لـ”ثقالة الإعلام”.

5

 

8

وسخر البعض من انتشار “الهاشتاج” بشكل سريع ، في إشارة إلي أنه هناك حالة من “الزيطة”: “مع إن أنا مش عارف هنقاطعها ليه؟ بس أهو زايط مع الناس والسلام وبلوك لليوم السايع بالمره أصلها مش عجباني”.

4
ومع الانتقادات الكثيرة، تضامن البعض مع الصحيفة منهم الكاتب الصحفي محمد الجارحي الذي قال: “11 ألف تغريدة في هاشتاج قاطعوا المصري اليوم، للدرجة دي ملف ثقوب في البدلة الميري واجع قوي كده”.

6

وأكد أخرون أن الداخلية تسيطر علي مواقع التواصل الاجتماعي: “الهاشتاج ده لو بيقول حاجة فهو بيقول إن الداخلية مسيطرة على تويتر، وتقدر توصل أى فكرة عاوزاها في أى وقت، شكرا”.

7

 

 

اقرأ أيضًا:

 مذيعة صباح الخير يا مصر تغادر الأستوديو على الهواء   

 محمد صبحي قريباً على cbc 

 هدنة مؤقتة في قنوات دريم   

 ويكيليكس :الحياة مديونة لسونى بـ53 مليون جنيه!  

 رئيس تحرير الوفد يكشف سبب انسحاب مذيعة صباح الخير   

 مفتي السعودية يرد على شريف الشوباشي  

 شوبير : اعتزل يا حضري   

 المنطقة الحرة الإعلامية تهدد بإيقاف “مع إسلام”   

 

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا