شاهد.. في روسيا: خسر المنتخب كرويًا وفاز المصريون كوميديًا

إسراء إبراهيم

كأس العالم لكرة القدم، حدث ينتظره عشاق الكرة المستديرة كل 4 سنوات، ويحظى باهتمامهم وتشجيعهم خاصة الاحتفالات المتعلقة بالمنتخب الذي يشجعونه، لكن الأمر كان مختلفًا مع المشجعين المصريين، إذ أنهم انتظروا منتخب بلادهم القومي نحو 28 عامًا، ليصل مونديال روسيا 2018، ورغم النتائج المخيبة للمنتخب بسبب الهزيمة التي لحقت به في مبارتي أوروجواي وروسيا، إلا أن المشجعين المصريين تألقوا خارج الملاعب.

فكانت احتفالات المصريين أكثر تميزًا، كما أنها اتخذت طابعًا مرحًا وساخرًا في أغلب الأوقات، كعادة المصريين، وفيما يلي يرصد “إعلام دوت أورج“، أبرز الأشكال الاحتفالية التي عاشها المصريون في روسيا خلال المونديال:

نرشح لك: أتباع حمدي الوزير في مدرجات حسناوات المونديال

1_ ظهر أحد المشجعين المصريين خلال فيديو تم تداوله عبر شبكات التواصل الاجتماعي، صاعدًا على أحد المواسير المتواجدة في شوارع روسيا، ويلتف حوله مجموعة كبيرة من المشجعين الآخرين، يرددون خلفه بعض العبارات اللي يستخدمها في التشجيع، قائلين: “هااا، شجع الروسي”، ثم يعقبها “يلا يا مصراوية، شدوا حيلكوا شوية”، بينما شجع مجموعة أخرى من المصريين المنتخب في أحد ميادين روسيا مستخدمين “الدُف” والأعلام المصرية.

المصريين في روسيا 🇪🇬👏🏼

Posted by Mina S. Georgie on Sunday, June 17, 2018

المصريين في روسيا

مشجعينا في روسيا ورا منتخبنا هيكسروا الدنيا #روسيا2018

Posted by ‎Ibrahim Fayek – إبراهيم فايق‎ on Monday, June 18, 2018

2_ أجرى أحد المصريين مسابقة طريفة مع مجموعة من المشجعين من دولة السويد وبعض الأجانب الآخرين، على طريقة برنامج “كلام من ذهب”، وكانت تسير الأسئلة عن الأمثلة المصرية التي يُكملها الأجانب، مثل “القرد في عين أمه غزال”، ويحصل من يُسارع بالإجابة على “نصف” جنيهًا مصريًا.

المصريين لو كملو فى روسيا هيعملو مشاكل دبلوماسيه مع العالم 😂Via : Karim H. Awwad & Muhammad Abdel Khalek

Posted by Ahmed Bellal on Wednesday, June 20, 2018

3_ كان للأغنية الشعبية “لأ لأ” نصيب كبير من فيديوهات المصريين مع الأجانب، حيث غنى شابان مصريان مع بنتين من روسيا الأغنية الشهيرة، وعلى أنغام نفس الأغنية رقص الأجانب في أحد النوادي الليلية، وظهر العلم المصري في الفيديو الذي تم تداوله، كما رقص أحد الشباب المصريين وسط شوارع روسيا على الأغنية بطريقة كوميدية مستخدمًا العصا، بينما رقص مجموعة أخرى من المصريين مع مجموعة من الأجانب على أنغام الأغنية وسط شوارع روسيا.

شباب مصريين يغنوا لألأ💃💃 مع بنات روسيا

شباب مصريين يغنوا لألأ 💃💃 مع بنات #روسيا

Posted by ‎شاهد بدون حذف‎ on Sunday, June 17, 2018

انا عرفت ليه مبنروحش كاس العالمالمصرين فشخو روسيا

Posted by Mohamed Abdel Qader on Thursday, June 14, 2018

مهرجانات في روسيا

مهرجانات في روسيا 😂#روسيا2018#مصر_روسيا

Posted by ‎Elwatan Sport – الوطن الرياضي‎ on Tuesday, June 19, 2018

روسيا اخدت الجنسيه خلاص المصري لما يمسك ال AUX و المايك 🎤 في روسيا #كاس_العالم #روسيا#مصر

Posted by Muhammad Abdel Khalek on Monday, June 18, 2018

4_ من المواقف الطريفة أيضًا، تواجد المصريون في أكثر من عرس أقيم في روسيا، إذ تواجد أحمد رأفت مذيع الشارع، ومعه بعض الشباب المصريين في أحد الأعراس لعروسين من تايلند، في ميدان “الريد سكوير” أمام الكرملين الروسي، وتحول العرس إلى زفة مصرية يٌغنى بها أغنية “بسم الله الرحمن الرحيم وهتبدأ الليلة”، وهو نفس ما حدث في عرس عروسين روسين آخرين، من قبل بعض المشجعين المصريين.

عالناصية في روسيا – الحلقة التانية

احنا اللي خلينا الروسيين يتكلموا عربي شوفوا الحلقة التانية من #عالناصية_في_روسيا شوف الحلقة علي اليوتيوب من هنا : https://goo.gl/p6YrTY#orange Ahmed Rafat

Posted by Ahmed Rafat on Tuesday, June 19, 2018

مشجعون مصريون يحتفلون بعريس وعروسه في شوارع روسيا

مشجعون مصريون يحتفلون بعريس وعروسه في شوارع روسيا

Posted by Ole.Zone on Saturday, June 16, 2018

5_ تعرض نجم منتخب مصر محمد صلاح، لمواقف مضحكة مع المشجعين المصريين في روسيا، فطلب أحد المشجعين المصريين من “صلاح”، أثناء عبور أعضاء المنتخب المصري من أمام مجموعة من المشجعين المصريين، أن يدعو له، ليرد “صلاح” عليه “ادعيلي أنت”، وفي موقف آخر ألقى إليه أحد المشجعين “التيشرت” الخاص به ليمضي له “صلاح” عليه، فحصل “صلاح” على “التيشرت” ليمضي فوجده قد سبق ووضع توقيعه عليه، فقال لصاحب “التيشرت”: “ما أنا ماضي، أبصم”.

ومن أجل “صلاح” غير المصريون كلمات أغنية “ما بلاش”، الخاصة بالفنان محمد حماقي، أثناء الحفل الذي أقامه “حماقي” في العاصمة الروسية موسكو، قبل المباراة التي جمعت منتخب مصر وروسيا، إلى “ما بلاش تغيب عنا تاني يا صلاح”.

شوف مشجع مصري طلب من محمد صلاح ايه لما شافه في الفندق في روسيا 😂😂😂 و رد فعل صلاح : انا يابني 😂

Posted by ‎بالعربي Liverpool‎ on Sunday, June 17, 2018

منا ماضي اهوه يعني ابصم كمان 😂😂صلاح قرب يطلع من هدومه

Posted by Mohamed Alaa on Tuesday, June 19, 2018

جمهور حماقي في "روسيا" غيّروا كلمات "ما بلاش" عشان خاطر "صلاح" <3

جمهور حماقي في "روسيا" غيّروا كلمات "ما بلاش" عشان خاطر "صلاح" <3

Posted by ‎سوجراميات‎ on Tuesday, June 19, 2018

6_ وكعادة الفنان خالد عليش، لم يجعل مونديال روسيا يمر دون مشاركته الساخرة، إذ أنه نشر فيديو أثناء تواجده في أحد شوارع روسيا ويتواجد حوله مجموعة من الأجانب، حيث يُشبه أحدى المتواجدات بالفنانة اللبنانية إليسا، فيذهب إليها ويسألها عما إذا كانت هي أم لا، وخلال تركه للمكان يُناديها قائلًا “باي باي إليسا”.

اوبااااااااا اليسا في روسيا#ثبتهم_في_روسياHairCode Egypt

Posted by ‎خالد عليش – Khaled Eleish‎ on Wednesday, June 20, 2018

7_ تجمع المصريون في أحد الساحات بمدينة سان بطرسبرج الروسية، وحولوها إلى ساحة احتفال من خلال الإمساك بمكبر للصوت والغناء فيه بعض الأغاني المصرية مثل الأغنية الشعبية “ولا يا ولا يا عرباوي” التي حولوها إلى “ولا يا ولا يا مصراوي”، ممسكين بعلم كبير لمصر.

الساحل الشمالي … سان بيطرسبرج سابقا 🙂

Posted by Taher El-Shafei on Monday, June 18, 2018

8_ واحتفل بعض المصريين في أحد ميادين روسيا، على أنغام الأغاني الشعبية، وسط وجود مجموعة من المشجعين من جنسيات مختلفة، والذين كانوا يشاهدون ما يفعله المصريون، بل ويصورونه أيضًا، بينما رقص الجمهور المصري المتواجد في ملعب يكاترينبورج أرينا، قبل المباراة التي جمعت بين مصر وأوروجواي، على أنغام أغنية “بشرة خير”.

المصرين في روسيا ايه تعليقك علي اللي بيحصل ده

Posted by ‎عرباوي شو‎ on Sunday, June 17, 2018

#بشرة_خير#رسالة_روسيا#حمادة_ف_المونديال

Posted by Mohamed Mostafa on Friday, June 15, 2018

9_ في موقف طريف آخر، كان مجموعة من المصريين يقفون في إشارة للمرور في أحد شوارع روسيا، بينما يقف في الإتجاه المقابل لهم طفل روسي يرفرف بعلم بلاده، فيحاول المصريون اخافته وعبور إشارة المرور نحوه، فما كانت ردة الفعل من الطفل الروسي سوى الهرب منهم.

عاجل : روسيا تحت السيطره 🔥🇪🇬🏃🏻‍♂️#هشتك_الروسي

Posted by MohAmed Elkeay on Tuesday, June 19, 2018

10_ ورقص مجموعة من الشباب المصري في المواصلات الروسية، مع سيدة روسية على أنغام أغنية “إيبو دا حدوتة”، من مسلسل “الوصية” خلال رمضان الماضي.

المصريين في روسيا مبهدلين الدنيا😆😆

Posted by ‎حكاوي المصريين في الغربه‎ on Sunday, June 17, 2018

11_ حول المصريون أحد محطات المترو الروسية، إلى ساحة للتشجيع، حيث تواجد عدد كبير من المصريين في المحطة، واستخداموا “المزمار”، والتشجيع باسم مصر.

مترو محطة السادات فرع روسيا😂😂😂مناسب للباقة وكدة😂#عالناصية_في_روسيا #Orange#مذيع_الشارع

Posted by Ahmed Rafat on Tuesday, June 19, 2018

12_ ولم يفوت المصريون، الاحتفال بعيد الفطر، إذ تزامن مع مونديال روسيا 2018، وقرر بعض الشباب المصري توزيع الكحك على المتواجدين بأحد القطارات، سواء كانوا من المصريين أو الأجانب.

13_ قدم العاملون في مجال الميديا بعض الفيديوهات الكوميدية كالمخرج محمد مصطفى مخرج قناة dmc، الذي نشر عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” فيديوهات كوميدية من أرض روسيا مثل الفيديو الذي قدمه بعنوان “لقاء مع تيزه ف فولجوجراد” والذي كان يوضح من خلاله مستوى المواطنين الروس في معرفة اللغة الإنجليزية. 

لقاء مع تيزه ف فولجوجراد #رسالة_روسيا#حمادة_ف_المونديال

Posted by Mohamed Mostafa on Saturday, June 23, 2018

 

 

14_ رفع بعض الشباب المصري، لافتة مكتوب عليها بالإنجليزية “صلاح: من فضلك احمينا من مجدي عبد الغني”، وبعدما أحرز محمد صلاح هدف مصر الوحيد في مباراة مصر وروسيا، رفع أحد المشجعين من وسط المدرجات لافتة كتب عليها “جول، مجدي عبد الغني ارحمنا بقى، خلصت خلاص يا كابتن، انتهت أسطورتك”.

15_ كما رفع مشجع مصري، لافتة أثناء المباراة التي جمعت بين إسبانيا والبرتغال، كتب عليها: نحن الفراعنة نشجع إسبانيا ما عدا الابن العاق راموس”، وذلك بسبب إصابته لنجم منتخب مصر محمد صلاح.

16_ حرص مشجع المصري، منتمي لتشجيع نادي الزمالك، على تواجد علم القلعة البيضاء معه، ورفعه مع مجموعة من المشجعين الألمان، في المباراة التي جمعت بين ألمانيا والمكسيك.