وزير داخلية تونس السابق يشكو "الجزيرة" - E3lam.Com

تقدم وزير داخلية تونس السابق لطفي براهم بشكوى ضد كل من الكاتب نيكولا بو وموقعه الإلكتروني” موند أفريك” والممثل القانوني لمكتب قناة الجزيرة بتونس لنشر الأخبار الزائفة التي من شأنها تعكير صفو النظام العام.

وقال الحبيب الزمالي محامي وزير الداخلية التونسي السابق، فى تصريح لوكالة الأنباء التونسية، إن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية اتخذت مساء أمس الاثنين، قرارها بخصوص الشكوى التى تقدم بها موكله، مشيرا إلى أنه تمت مطالبة النيابة العمومية بفتح بحث تحقيقي وإحالة القضية على القضاء العسكرى نظرا لصفة براهم باعتباره ينتمي للقوات الحاملة للسلاح وخطورة التهمة الموجهة إليه.

نرشح لك – إهداء فيلم “سوق الجمعة” للمخرج سامح عبد العزيز

وأضاف أن أحد قضاة التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس تعهد بالملف، وينتظر توجيه استدعاء إلى وزير الداخلية السابق لطفي براهم خلال الأيام القادمة حول فحوى الشكوى التي رفعها، وصدر قرار فتح البحث التحقيقى، من أجل جرائم نشر الأخبار الزائفة التي من شأنها تعكير صفو النظام العام.

وأوضح الزمالي أن موكله سيلاحق كل المتورطين في توجيه هذه الاتهامات التي وصفها بالخطيرة، على المستوى الداخلي والخارجي، مؤكدا أن براهم قام برفع قضية لدى المحكمة الابتدائية بتونس من أجل الإساءة ونشر الأخبار الزائفة التى تهدف لضرب الاستقرار وتمس من أمن الدولة.

كانت قناة الجزيرة قد نشرت مقالا للصحفي الفرنسى نيكولا بو، بموقع ”لوموند أفريك”، تمت الإشارة فيه إلى اعتزام وزير الداخلية المقال لطفي براهم تنفيذ عملية انقلاب على السلطة في تونس، وذلك عقب أيام من قرار رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد إقالة براهم بسبب عملية هجرة غير شرعية راح ضحيتها 70 تونسي، وأكد الشاهد أن التقصير الأمني سبب تفاقم تلك الظاهرة.