موقع أمريكى: الفكر الإسلامى يسيطر على الجامعات الأمريكية - E3lam.Com

قال موقع كاريزما نيوز الأمريكى إن الإسلاميين ومؤيديهم يسيطرون بشكل متزايد على الطلبة الجامعيين وأن هذا الاتجاه يهدد الرافضين لقوانين الشريعة الإسلامية أو المؤيدين لدولة إسرائيل ولحرية التعبير.

قال الموقع إنه فى حين فشلت إدارات الجامعات الأمريكية فى حماية المدافعين عن إسرائيل، لا يجد البعض غضاضة فى التسامح مع داعش التى تمثل عدوا لدودا لأمريكا وقيمها وضربت مثلا لذلك بعميد جامعة كورنيل الأمريكية الذى أعلن ترحيبه بأعضاء تنظيم داعش داخل حرم الجامعة.

و قالت الشبكة أنه من السخرية أن تكون مصر، الدولة ذات نسبة ال 90% من المسلمين لديها الجرأة والأمانة الكافيين لمواجهة خطر الإسلاميين مقارنة بالرئيس الأمريكى أوباما، ربما لأن مصر تعتمد فى مسألة بقاءها على الوضوح الإستراتيجى.

ورأى الموقع أن الأمريكيين يجب أن يتصدوا للتوجه الخطير المنتشر داخل الجامعات الأمريكية المتصالحة مع الإرهاب وأن هذا التوجه مازال فى طور المحاولات غير العنيفة لتهبيط حرية التعبير ولكن الخوف من اتجاه مصير الولايات المتحدة إلى عنف مذابح شارلى ابدو التى وقعت فى فرنسا بداية هذا العام.

أشار الموقع أن تقبل الطلبة لقوانين حماس والشريعة داخل الحرم الجامعى وإستجابة إدارات الجامعات بلا مبالاة وسذاجة أمرا يشير إلى مرحلة عنيفة من نشاط الإسلاميين.

اختتم الموقع بالتساؤل حول المستقبل المتظر للولايات المتحدة فى ظل هيمنة الأجندة الإسلامية على الجامعات التى تدرس فيها مبادىء الديمقراطية، وذلك حسبما ذكرت جريدة الوفد.

اقرأ أيضًا:

أول تعليق لـ”الجفري” بعد مناظرة “بحيري”

رشا نبيل تفصل كاميرات برنامجها على الهواء

ملف خاص : الذكرى الأولى للحلقة الأخيرة لـ “باسم يوسف”

صورة: الفرنجة في أمستردام

تامر لتامر عن زهايمر سوزان: نقطة سوداء في تاريخك

خالد أبوبكر لـ”السيسي”: “هون عليك”

7 اختلافات بين مناظرة بحيري ورشدي ومناظرة الأزهري بحيري الجفري

منى عراقي تتسبب في احتجاز مصور ومساعد مخرج بسبب الهيروين

بالصدفة ..الرئيس يلتقط صوراً مع شباب الندى‬

مذيعة تتلقى عرض زواج من حبيبها على الهواء

تامر أمين عن هيفاء وهبي: متعودة دايماً !

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا