رد وزارة الآثار على سبب اختيار "لوجو" المتحف المصري الكبير - E3lam.Com

نشرت الصفحة الرسمية للمتحف المصري الكبير (اللوجو) الخاص بالمتحف على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

نرشح لك : كيف فشلت مستشفى “أهل مصر” في استخدام أغنية “ذهب الليل”؟

كان الدكتور خالد العناني وزير الآثار قد أعلن صباح اليوم عن اللوجو الخاص بالمتحف، للبدء في الحملة الترويجية للمتحف في مصر والعالم بشعار يرتبط بعمارة وتخطيط المتحف المصري الكبير، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم بموقع المتحف بالتعاون مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي والهيئة الهندسية وتحت رعاية وزارة السياحة.

أعلن السيد الدكتور/ خالد العناني وزير الآثار، صباح اليوم عن الشعار الرسمي (اللوجو) للمتحف المصري الكبير، والذي سيساعد في…

Posted by Grand Egyptian Museum – GEM on Sunday, June 10, 2018

ومع الإعلان عن اللوجو الخاص بالمتحف تبادل رواد مواقع التواصل الاجتماعي التهكمات على اللوجو الذي وجدوه لا يمت بصِلة للآثار وفكرة التعبير عن متحف بحجم المتحف المصري الكبير، وبدأ النشطاء في استخدام شكل اللوجو لرسم أشكال للتأكيد على أن اللوجو أقرب للترويج عن بعض المأكولات السريعة وليس ترويجًا للآثار.

يا حبيبتى يا مصر !

Posted by Medo El-Aashre on Sunday, June 10, 2018

من جانبها أوضحت الصفحة الرسمية لوزارة الآثار على موقع “فيس بوك” فلسفة اختيار شعار المتحف المصري الكبير حيث نشرت الصفحة منشورا جاء فيه: “تم اليوم على هامش المؤتمر الصحفي للإعلان عن دعوة الشركات / التحالفات المصرية والدولية للتأهيل المسبق لإدارة خدمات وتشغيل المتحف المصري الكبير الكشف عن الشعار (اللوجو) الجديد للمتحف و الذي تم استلهامه من تخطيط المتحف وعمارته والبيئة المحيطة به.

 وأوضح د. طارق توفيق المشرف العام علي المتحف المصري الكبير أن الشعار يمثل التخطيط الأفقي الفريد المميز للمتحف المصري الكبير الذي تنفرج جوانبه لتطل على أهرامات الجيزة. و يأخذ الشعار اللون البرتقالي الدافئ المبهج الذي يعكس اللون الذي تضفيه الشمس على هضبة الأهرامات ساعة المغيب. وأشار أن كتابة اسم المتحف المصري الكبير تأتي بخط عربي انسيابي مستلهم من الكثبان والتلال الرملية للبيئة المحيطة حيث تم مراعاة ان يكون الشكل الهندسي المستخدم في الشعار بسيط أسوة بشعارات المتاحف الكبرى في العالم.

و أكد د. توفيق أن تصميم الشعار كان ضمن نطاق أعمال شركة تصميم العرض المتحفي الألمانية “اتيلييه بروكنر” والتي كانت قد فازت من خلال طرح عالمي شاركت فيه 12 شركة من 8 دول بمهمة تصميم العرض المتحفي لقاعات المرحلة الأولى للمتحف. واستغرق إعداد مقترحات الشعارات عدة أشهر حيث قامت لجنة متخصصة تضم قامات جامعية مصرية رفيعة باختيار هذا الشعار من ضمن مقترحات عديدة حيث يبرز تفرد تخطيط المتحف كما أن بساطة تصميمه وانسيابيته تسمح باستغلاله بشكل واسع ومتنوع في الترويج والتسويق للمتحف المصري الكبير”.

فلسفة اختيار شعار المتحف المصري الكبيرتم اليوم على هامش المؤتمر الصحفي للإعلان عن دعوة الشركات / التحالفات المصرية…

Posted by ‎Ministry of Antiquities وزارة الآثار‎ on Sunday, June 10, 2018