خبر

إلزام الصحف القومية بالحد الأقصى للأجور

ألزم الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، المؤسسات الصحفية القومية التي يسري في شأنها أحكام القانون رقم 92 لسنة 2016، بشأن قانون التنظيم المؤسسي للصحافة والإعلام، ولائحة القانون التنفيذية بتحديد الحد الأقصى للأجور.

نرشح لك – بلاغ للنائب العام ضد صنَّاع مسلسل “أيوب”

أضاف “جبر” أن الإلزام بتحديد الحد الأقصى للأجور بما لا يجاوز 42 ألف جنيه شهريًا، سواء بصفة مرتب أو أجر أو مكافأة أو لأي سبب آخر كحافز أو أجر إضافي أو جهود غير عادية أو بدل أو مقابل حضور جلسات مجالس إدارة أو لجان، ولا يدخل في هذا المبلغ المبالغ التي تصرف مقابل نفقات فعلية مؤادة في صورة بدل سفر أو مصاريف انتقال أو إقامة متي كان صرفها في حدود القواعد، والنظم المعمول بها.

ونشرت الوقائع المصرية، ملحق الجريدة الرسمية، قرار جبر في عددها الصادر اليوم، والذي حمل رقم 12 لسنة 2018، بعد موافقة الهيئة عليه في اجتماعها بتاريخ 21 مايو الماضي.

نصت المادة الثانية من القرار على: “يُحسب الحد الأقصى الشهري على أساس مجموع ما يتقاضاه العامل خلال العام مقسوما على اثني عشر شهرا، وتجرى المحاسبة في نهاية شهر ديسمبر من كل عام”.

واستثنى رئيس الهيئة الوطنية للصحافة من قراره العاملين بنظام العمولات المقررة بقطاع الإعلانات بالمؤسسات الصحفية، شريطة إبلاغ الهيئة باللوائح المنظمة لذلك لاعتمادها.

تضمن القرار أن يعمل به في اليوم التالي لتاريخ نشره بـ”الوقائع المصرية”.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock