6 ملاحظات ليست في صالح "مذيع العرب"

هبة سمك

حُمَّى المواهب وصلت إلى تقديم البرامج، فطل علينا وافد جديد وهو “مذيع العرب” الذي يسعى لاكتشاف مواهب في التقديم التلفزيوني، لكن يبدو أن حداثة التجربة أوقعته في فخ الأخطاء، ومع عرض الثلاث حلقات الأولى من البرنامج نرصد لكم أهم الملاحظات عليه:

1- أولى الإنتقادات التي طالت البرنامج هو تواجد الفنانة ليلى علوي ضمن لجنة التحكيم ، التي ليس لها أي خبرة في مجال الإعلام، واتفق الكثير على أن سبب إختيار “ليلى” من أجل رفع نسبة مشاهدة البرنامج ليس إلا، وكسب المشاهد المصري.

2– ضمت اللجنة اثنين من إعلامي لبنان، وهما طوني خليفة، ومنى أبو حمزة، ولم يتم مشاركة أي إعلامي مصري، على الرغم أن نصف عدد المشتركين الذين تأهلوا مصريين.

3- يشارك في تقديم البرنامج بجانب الإعلامية سالي شاهين، الفنان السوري “قيس نجيب” وهى التجربة الأولى له في مجال تقديم البرامج، وهو ما يُعتبر مفارقة غربية، ففي الوقت الذي يعاني فيه المتسابقون ويمرون على مراحل عديدة في الإختبارات للحصول على فرصة، يأتي “قيس” لكونه وجه فني معروف عربياً فقط، ليشارك بسهولة في تقديم البرنامج.

4- الخلل فى تكافؤ الفرص بين المتقدمين، بسبب أن بعضهم يعمل بالفعل لدى قنوات فضائية وإذاعات كبيرة، وهو دليل على أن الهدف الرئيسى للقائمين على البرنامج ليس البحث عن مواهب جديدة فى التقديم وتدريبها ليصبحوا نجومًا فى المستقبل، بينما الهدف هو الشو الإعلامى الذى يحقق ربحًا من الإعلانات.

5- المتابع لحلقات البرنامج سيلاحظ سيطرة طوني خليفة على اللجنة، وجميع القرارات التي تخص المشاركين يكون “طوني” هو العنصر الحاسم فيها، وهو ما يعكس ضعف واضح من جانب “ليلى”، و”منى”.

6- توزيع الميكروفونات بطريقة عشوائية، ففي أحد الحلقات فاز مشترك بفرصة للتأهل بسبب قصة شعره الغربية، كما تأهل الممثل المصري “محمود عامر” وفاز بالمايك الفضي، بسبب عرض كوميدي قدمه على خشبة المسرح ، ولم توضح اللجنة سبب الموافقة عليه على الرغم ما قدمه لا يمت للتقديم بصلة، كما تأثر “طوني” بقصة أحد المشتركين، ووافق على تأهله لمجرد أن تجربة المشترك، تشبه تجربة “طوني” في الحياة، كما تأثرت اللجنة عاطفياً بقصص بعض المشتركين، ومنحتهم الفرصة للتأهل كما حدث مع المشتركة المغربية “خولة غياث”.

اقرأ أيضًا:

تقارير صحفية تكشف سبب اختفاء سامح سيف اليزل

“عيسى”: “كابتن مصر” تحدى الإرهاب وحصد الملايين

أزمة جديدة لمحافظة الإسكندرية بسبب “هشخرمه”!!

أزمة “رواتب” في الوطن والسبب “بروموميديا”

‫ريهام سعيد تدافع عن السيدة الراقصة في “دريم بارك”

“الحسيني” لمحمود المصري: أداؤك يشبه لغة الديوك

5 صور من حفل مايا دياب في قصر محمد علي

محمود سعد عن مظاهرة خلع الحجاب: قوم لا يعقلون

“ثورة البنات” ضد تظاهرة خلع الحجاب !

إيرادات “زنقة ستات” و”كابتن مصر” ممنوعة من النشر

14 تصريحاً غاضباً ضد وزارة حرق الكتب

على “سكوب” مذيع يرقص بالسيف على الهواء

شريف عامر.. صوت مدينة الإنتاج الإعلامي على “تويتر”

باسم يوسف ثانى أفضل مذيع علي مستوي العالم

عمرو أديب يطالب بفرض ضريبة الأمن‬‎‎

كاريكاتير إيهاب هندي: إنهم يحرقون كتب المدارس 

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا