حكم إفطار لاعبي المنتخب في رمضان

أوضح الشيخ خالد الجندي، حكم إفطار لاعبي المنتخب المصري خلال شهر رمضان، وذلك استعدادا للمشاركة في مونديال روسيا 2018، والذي تتم خلال الشهر الكريم.

نرشح لك: أول تصريح لدينا عبد الكريم عن العمل بالسياسة

وقال “الجندي”، في تصريحات لقناة “dmc sports”، إن فتوى جواز إفطار لاعبي كرة القدم، له ضوابط ودلائل، وهي هل لعب الكرة عمل أو ليس بعمل؟، مؤكدًا أنه له لو كان عمل له أحكام، وإن كان غير ذلك فله أحكام أيضًا.

وأشار خالد الجندي إلى أن لعب كرة القدم بالنسبة للاعبي المنتخب الوطني يعد عملًا، وذلك بدليل العقود الاحترافية التي يمارس من خلالها اللاعبون كرة القدم، وتقام لها مؤسسات وتدار لها منظمات، وبالتالي يصبح السؤال، ما هو حكم الإفطار لمشقة العمل؟، وذلك بعد أن أصبحت كرة القدم عملا.

وأوضح أن الأئمة كتبوا في هذا الشأن، أنه في حال تعذر استبدال العمل بعمل آخر أو البحث عن عمل بديل، يجوز للمرء أن يفطر، وبالتالي يجوز للاعبي المنتخب الإفطار.

واعتبر أن ممارسة كرة القدم أمر جيد بدلًا من ترك الشباب فريسة للإدمان، مشيرًا إلى اللاعب محمد صلاح، لاعب منتخب مصر وفريق ليفربول الإنجليزي، الذي نشر السجدة على الناس وتمكن بمفرده وبصمت، من القضاء تقريبًا على ظاهرة الإسلاموفوبيا، وسط تقبل الجماهير لمشهد سجوده بل والتصفيق له على أدائه، حسبما قال.

الشيخ خالد الجندي: يجوز لـ لاعبي الكرة الإفطار في رمضان ويوضح دلائله لتلك الفتوى #المدرج

الشيخ خالد الجندي: يجوز لـ لاعبي الكرة الإفطار في رمضان ويوضح دلائله لتلك الفتوى#المدرج

Posted by dmc sports on Tuesday, May 22, 2018