السيسي: أتمنى تحمل تكلفة الإصلاحات الاقتصادية لتسهيل مهمة القيادة المقبلة - E3lam.Com

أجاب الرئيس عبد الفتاح السيسي على أسئلة المواطنين خلال جلسة “اسأل الرئيس” أحد جلسات المؤتمر الوطني للشباب.

وقال الرئيس خلال الجلسة إن إجراءات الإصلاح الاقتصادي ساهمت في توفيرالدولار للمساعدة في زيادة الإنتاج، وأعرب الرئيس عن تمنيه بتحمل تكلفة الإصلاحات الاقتصادية لتسهيل المهمة للقيادة المقبلة.

نرشح لك: السيسي ينفي تسريح العمالة الزائدة في الدولة

أضاف الرئيس أن إجراءات الإصلاح الاقتصادي هي أمر يحدث للدولة التي تسعى أن تكون أفضل واستطرد الرئيس قائلا خلال جلسته: “اوعوا تفتكروا إن الرئيس السيسي مولود في بقه معلقة دهب، لا ده أنا من تحت خالص بس الغُلب يمكن التغلب عليه”، مؤكدًا أن الإصلاح الاقتصادي كان حتميا ولا يمكن الحياد عنه.

وأوضح “السيسي” أن دخل الدولة المصرية بالسلف يصل إلى تريليون جنيه في السنة، وقال: “لما حصل عام 2011 قولت أهم أسباب ما حدث عدم إدراك الناس بحجم التحديات في مصر”.

وعن عدم خوفه على شعبيته رد الرئيس قائلا: “شعبية إيه كلنا يومين عالأرض وهنمشي، أقول لربنا أنا جايلك بشعبية 100 مليون ولا أمانة مسؤولية الـ 100 مليون؟”.

واختتم الرئيس الإجابة على سؤال أحد المواطنين حول الإصلاح الاقتصادي موضحًا أن الإصلاح كان ضروريا ومصر بدأت في تطبيقه منذ نوفمبر 2016، مؤكدًا أنه لولا الاصلاح الإقتصادي لكان الاحتياطي النقدي ظل منخفضًا.

يُذكر أن جلسة “اسأل الرئيس” هي الجلسة الأولى منذ انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية ضمن فعاليات المؤتمر الوطني للشباب.