تفاصيل محاكمة طفل 4 سنوات لـ تقبيل زميلته

فاطمة جبل

تداول رواد مواقع التواصل اليوم الأربعاء خبر محاكمة طفل يبلغ من العمر 4 سنوات بتهمة التحرش والتعدي على زميلته في الروضة بالضرب، ورغم براءة الطفل من الجلسة الأولى للمحاكمة إلا أن القضية أثارت جدلًا كبيرًا لغرابتها.

تواصل “إعلام دوت أورج” مع محمد عبد الرحمن حمادة، محامي الطفل، والذي أوضح أنه يبلغ من العمر 4 سنوات، ومقيد بحضانة مدرسة عبد العظيم بدوي بمدينة حوش عيسى محافظة البحيرة.

نرشح لك – استبعاد فضل شاكر من تترات مسلسل “لدينا أقوال أخرى” 

أوضح أن الواقعة تعود لشهر ديسمبر من العام الماضي عندما كان الطفل يلعب مع إحدى زميلاته وقبلها، وعندما علم والدها بذلك، ثار وقدم شكوى لإدارة المدرسة، مضيفًا أن الأب لم يكتفِ بذلك بل حرر محضر بقسم حوش عيسى بتاريخ 7 ديسمبر الماضي اتهم فيه الطفل بالتحرش بابنته.

أردف المحامي أنه تم تسجيل المحضر برقم 21125 جنح حوش عيسى لعام 2017، ولم يتم تسجيل عمر الطفل في المحضر الرسمي ما أدى لمتابعة سر الإجراءات في القضية لمدة 5 أشهر، وبالتالي عُرض الطفل على محكمة الجنح للمرة الأولى في يناير الماضي، والتي أبدت عدم اختصاصها بنظر القضية وإحالتها لمحكمة الأحداث.

استطرد قائلًا إن محكمة الأحداث بدأت اليوم نظر أولى جلسات القضية بعد 5 أشهر من بدء الإجراءات، وقضت ببراءة الطفل لكيدية الاتهام وعدم معقولية الواقعة.

وعن رد فعل القضاة قال إنه كان الضحك  بشدة فور سماع وقائع القضية ونطقوا بالحكم فورًا، مؤكدًا أن الطفل بحالة جيدة ولم يفهم حتى الآن ماذا حدث له في المحاكمة.