خبر

سبب تحويل “ساويرس” نصف ثروته إلى ذهب

أعلن رجل الأعمال نجيب ساويرس، اليوم الثلاثاء، عن اتجاهه لتحويل نصف ثروته إلى الذهب، بسبب “أزمة خطيرة محدقة بالعالم” على حد وصفه.

ووفقًا لتقييم “فوربس” خلال مقابلة ساويرس مع وكالة “بلومبرج” الأمريكية، فإن رجل الأعمال المصري أكد قيامه بتحويل ثروته البالغة نحو 5.7 مليار دولار أمريكي إلى ذهب.

نرشح لك : محمد بصل مشرفًا على بوابة “الشروق”

وتابع “أسعار الذهب ترتفع بصورة كبيرة الآونة الأخيرة، لقد وصل سعر الأوقية إلى 1800 دولار، بعدما كانت 1300 دولار، كما أن أسواق الأسهم باتت تحظى بقيمة مبالغ فيها بكثير، ما يهدد الأسواق العالمية بشكل عام”.

وأوضح “ساويرس” أن الناس يميلون إلى الذهب في وقت الأزمات، واستطرد: “ونحن نعيش حاليا فى أزمات عديدة، ويمكنك أن تنظر إلى الشرق الأوسط وبقية العالم، والرئيس ترامب لا يساعد على الحل أبدا”.

كما أوضح أن ترامب يمكن أن يساعده فى حالة واحدة فقط، إذا نجح فى التوصل إلى اتفاق سلام مع كوريا الشمالية فالاستثمارات المصرية ستؤتى ثمارها أخيرا بعد 10 سنوات من انتظار إعادة جمع الأرباح من شركات الهواتف المحمولة والاستثمارات عنها، وتابع: “الأزمة الكبيرة أنك تستثمر فى دولة لا يمكن تحويل عملتها بسهولة، وضعت كثير من المال هناك، واشتريت فندقا، وفعلت كثير من الأشياء الجيدة”.

وخلال تصريحاته وجه ساويرس رسالة إلى ترامب قبل اجتماعه مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون قائلا: “لا تضايقه، فهو وعد بمزيد من الازدهار فى مقابل تنازلات بشأن النووى”.

يُذكر أن “ساويرس” يمتلك أول مشغل اتصالات خلوية فى كوريا الشمالية “كوريولينك”، وتعرض لضغوطات غربية عديدة، وفقا للوكالة الأمريكية، بسبب استثماراته فى بيونج يانج.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock