تصريحات عنيفة من وكيل البرلمان ضد "عبد العال" - E3lam.Com

أكد سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب أنه لن يترشح لانتخابات رئاسة حزب الوفد إلا إذا جاءت رغبة الهيئة الوفدية مطابقة لذلك، منوهًا أن اسمه كان مطروحا للترشح في الانتخابات الأخيرة.

نرشح لك.. رئيس البرلمان يُعنِّف نائبًا لارتدائه “بنطلون جينز وتي شيرت”

وحول قيادة الحزب للحياة السياسية في مصر، نوه “وهدان” في حوار خاص لـ “اليوم السابع” إن حزب الوفد ينقصه أمرين الأول يتمثل فى ضرورة فتح أبواب الحزب لكل الجماهير وكل الأطياف، وثانيا هو التمويل، فحزب الوفد لم يكن يرتكن إلى أي دعم من الدولة أو دعم خارجي.

في سياق آخر تطرق وكيل مجلس النواب إلى آداء الدكتور علي عبد العال رئيس البرلمان موضحًا أن تلك هي تجربته الأولى كنائب ورئيسا للبرلمان، وأشار إلى أن “عبد العال” أدار بعض الموضوعات بشكل جيد، كذلك هناك بعض الموضوعات كانت يجب أن يديرها بشكل أو بآخر أو يأخذ رأي هيئة المكتب فيها، لكن هذا الأمر غير موجود، منوهًا أن “عبدالعال” يدير بعض الملفات دون أن يأخذ رأي هيئة المكتب فيها، وأعرب عن تمنيه بأن يدير البرلمان بشكل مؤسسي وليس منفردًا.

وعن مدى رضاه عن أداء المجلس رقابيا قال وهدان “كنت أتمنى أن يكون للمجلس على الأقل خمسة أو ستة استجوابات، وأرى أن المجلس لم يقم بدوره الرقابي على النحو المطلوب”، منوهًا أن المجلس يرسخ لحياة ديمقراطية بعد ثورتين وليس عيبًا أن يكون لدى مجلس النواب أية استجوابات يناقشها.