الإخوان للمصري اليوم: مصر ستفلس بعد 3 شهور‬ - E3lam.Com

فى قفص زجاجى مقسم لـ3 أجزاء، خلف سلك حاجز من طابقين يفصل بينهما بمتر حاجزان، أحدهما سلك والآخر زجاج، مكث الزميل أحمد المصرى، مصور «المصرى اليوم»، 7 ساعات بين 34 متهما إخوانيا ظلوا لمدة عامين بين سجن مزرعة طرة وغرفة محكمة جنايات القاهرة، إذ يُجرى التحقيق معهم فى واقعة اقتحام «قسم التبين»، عقب فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة فى أغسطس 2013.

بسبب صوت إشعار لـ«واتس آب» حكم المستشار محمد شيرين فوزى على «المصرى» بالحبس 24 ساعة عقابا له.

34 متهما يؤمنون بأن الدولة ستعلن إفلاسها بعد 3 أشهر، ويتهمون المصور بـ«تلقى أموال حرام من الصحيفة التى يعمل بها لأنها إعلام فاسد».

يقول «المصرى»: «استقبلونى بقولهم: «شفت القضاء الشامخ بيعمل إيه، فقلت لهم: مش إنتوا إللى كنتوا بتقولوا إن فى مصر قضاة لا يخشون إلا الله».

ويضيف: «بعد رفع الجلسة للاستراحة سألنى المتهمون عن أحوال البلد، وهل أتقاضى راتباً كاملًا أم لا؟ وقلت لهم: الناس مش مبسوطة لكن راضيين».

فض اعتصام «رابعة» كان محور الحديث داخل قفص المحكمة، إذ قال المتهمون: «السيسى قتل الناس فى رابعة»، ما دفع «المصرى» للرد: «يبقى إنتوا قتلتوا جنودنا فى سيناء». يؤمن المتهمون الذين ظلوا أكثر من عامين خلف القضبان بأن «مصر ستعلن إفلاسها بعد 3 أشهر من الآن، بدعوى أن المملكة العربية السعودية تخلت عن دعم مصر عقب وصول الملك سلمان بن عبدالعزيز للحكم، وأن مشروع قناة السويس الجديدة مجرد وهم، والمساعدات الخليجية يذهب نصفها إلى حساب بنكى سرى باسم السيسى فى الخارج، والنصف الآخر يدخل خزانة الدولة»، على حد قول «المصرى».

وحاول المتهمون إقناع «المصرى» بالعمل فى القنوات التابعة لجماعة الإخوان المسلمين، مثل «رابعة، مكملين، الشرق»، بدعوى أن «فلوسه من (المصرى اليوم) حرام، لأنها من السيسى القاتل، لكن فلوس الإخوان حلال».

بعد حديث طويل، طلب «المصرى» من المتهمين «ولاعة» لتدخين سيجارة، فأعطاها له أحد المتهمين، إلا أنه عند رغبته فى تدخين سيجارة أخرى رد أحدهم: «كفاية.. مش هنساعدك على المعاصى تانى».

حاول المتهمون طمأنة «المصرى» الذى كان يخشى المكوث فى السجن أكثر من 24 ساعة، وقال أحد المتهمين: «متقلقش لو هتبات معانا، عندنا كل وسائل الترفيه، ممكن نلعب كرة، وعندنا طاولة بنج بونج»، فيما أعطاه متهم آخر «قطعة حلاوة، وبرتقالة من تعيين السجن»، قبل أن يعلن القاضى الإفراج عن «المصرى»، وتأجيل محاكمة المتهمين لجلسة 27 إبريل المقبل، وذلك حسبما ذكرت جريدة “المصري اليوم”.

اقرأ أيضًا:

حكم بالمؤبد ضد مدير تحرير اليوم السابع

‫محمود سعد ينتقد “حشيش” العاشرة مساءً‬‎

4 فيديوهات جعلت محمد صلاح الأكثر طلبًا على جوجل

“أكل الزوج لزوجته” و”شادي سرور” يتصدرا اهتمام “فيس بوك”

متصلة لأبو بكر: بحلم بالسيسي وبحبه بطريقتي

 mbc مصر تستحوذ على كابتن مصر !!   

شريف عامر للمسيئين لـ “هيكل”: وفروا وقتكم  

أول تعليق من ON TV والرئاسة على أزمة “المراسلة الأم”

“أبلة فاهيتا” تسخر من محافظ الإسكندرية   

‫اول ظهور لعلاء وجمال‬‎   

“السيسي” الاسم الغائب في حوار العودة لعمرو حمزاوي

 تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا