جاسمين طه: قلبي يدمع بسبب ماسبيرو - E3lam.Com

أحمد عدلي

قالت الإعلامية جاسمين طه زكي أنها اتجهت للإعلام بالصدفة، وذلك بالتزامن مع انطلاق القناة الفضائية المصرية، مشيرة إلى أن خلفية عائلتها الاقتصادية، وحصولها على الماجستير من كلية الاقتصاد والعلوم والسياسية كان المسار الطبيعي لحياتها وكان والدها يرغب في أن تعمل بمجال البنوك.

نرشح لك .. 12 شرطًا للقيد بنقابة الإعلاميين

وأضافت خلال حديثها في جلسة “نساء في واجهة الإعلام” خلال فعاليات الملتقى الإعلامي العربي في دورته الخامسة عشر، والتي أدارها الإعلامي الكويتي احمد الفضلي، أنها تلقت فرصة للتدريب بالقناة وكانت تقوم بمهام مساعد المخرج، والمونتاج، وتظهر خلف الكاميرا وليس أمامها وانجذبت بشدة بعدها إلى الجانب الثقافي، لتبدأ مسيرتها الإعلامية مشيرة إلى أن وقت انطلاق برنامجها الأوبرا كان تحدي بالنسبة لها خاصة وأن موسيقى الأوبرا ليست من النوعيات التي ينجذب لها الجمهور، وكان أول برنامج يخرج للنور على الهواء مباشرة من دار الاوبرا المصرية.

أكدت أنها تهتم بالأوبرا، وتقديم فعاليتها لأنها تحمل إسم بلدها وتمثلها، مشيرة إلى أنها تعتبر تواجدها شرف ووسام على صدرها. أشارت إلى أن الإعلام بالنسبة لأي دولة هو صمام الأمان ويعتبر مسألة أمن قومي مؤكدة أن الإعلام في مصر مر بمرحلة مضطربة.

في نفس السياق، قالت إن قلبها يدمع بسبب ما وصل إليه التليفزيون المصري مشيرة إلى أنه يعاني من قلة إمكانيات، في مقابل الإمكانيات الكبيرة التي تمتلكها القنوات الخاصة.

أضافت أن مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة وهو ما حدث في التليفزيون المصري بالفعل خلال الفترة الأخيرة مشددة على أنها هناك دعم كبير من القيادة السياسية لإعادته لقوته خلال الفترة المقبلة.