تفاصيل الدورة السابعة من منتدى الإسكندرية للإعلام - E3lam.Com

نورا مجدي

كشف أحمد عصمت المدير التنفيذي لمنتدى الإسكندرية للإعلام عن عنوان الدورة السابعة من المنتدى، وذلك خلال ختام فعاليات الدورة السادسة من منتدى الإسكندرية للإعلام المنعقد من 15 إلى 17 إبريل الجاري.

نرشح لك : 6 تغييرات في الدورة السادسة من منتدى الإسكندرية

 قال “عصمت” خلال ختام فعاليات اليوم الأخير من الدورة السادسة بحضور الإعلامية منى سلمان والكاتب الأردني حسين دعسة، والمحلل والباحث عاطف السعداوي، إن الدورة السابعة للمنتدى ستكون في الثلاثة أيام الأخيرة من إبريل عام 2019، تحت عنوان “التربية الإعلامية”، منوهًا أن الخطوات القادمة لإدارة المنتدى ستكون ذات علاقة بعمل الجامعات، حيث سيتم عمل ورش وجلسات داخل مصر وخارجها.

وعلى الصعيد نفسه رحب “عصمت” بحضور الجلسة الأخيرة من المتحدثين، وهم: الإعلامية منى سلمان والكاتب الأردني حسين دعسة، والمحلل والباحث عاطف السعداوي. كما نقل للمشاركين اعتذار المتحدث أحمد الغز الكاتب السياسي اللبناني الذي اعتذر لظرف صحي، لكنه قام بقراءة كلمته للمشاركين، كما أبلغهم بتوفير الكاتب اللبناني هدية لكل المشاركين وهي نسخة من بروتوكول الإسكندرية الموقع عام 1944.

يرعى المنتدى الشركة المصرية للاتصالات We، ومركز كمال أدهم سنتر بالجامعة الأمريكية ومعهد جوته الألماني، والتحرير لاونج والمعهد الفرنسي بالإضافة لموقع مصراوي وموقع إعلام دوت أورج.

أنُشئ “منتدى الإسكندرية للإعلام”، عام 2012 بالتعاون ما بين أليكس أجندة والمعهد السويدي بالإسكندرية؛ حرصًا على رفع مستوى الأداء العملي للكفاءات الإعلامية بمختلف مجالاتها (صحافة، إذاعة، تلفزيون، وكذلك الإعلام الإلكتروني)، وصولاً إلى مصداقية ومهنية حقيقة وبخاصة مجتمعات الإعلام المحلي.

عقد المنتدى في دورته الأولى في مايو 2013 بعنوان “الإعلام المحلي والتنمية ” على نطاق جمهورية مصر العربية، ثم انطلقت دورته الثانية إلى رحاب أوسع ليشمل الوطن العربي في أبريل 2015 بالإسكندرية تحت عنوان “الإعلام المجتمعي في العالم العربي”، وفى أكتوبر 2015 ناقش المنتدى موضوع “ريادة الأعمال في مجال الإعلام في العالم العربي”، كما تناولت دورة عام 2016 “الإعلام وتكنولوجيا المعلومات، وفي 2017 تناولت دورته موضوع “الإعلام والابتكار”.