شاهد: وزير الأوقاف يهاجم طالب ماجستير

هالة أبو شامة

عرض الإعلامي خالد أبو بكر، مقطع فيديو يظهر فيه وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، وهو منفعل خلال مناقشة رسالة ماجستير في جامعة الزقازيق، وذلك بسبب ماورد في رسالة الطالب عن الأفكار التي تخدم الجماعات المتطرفة من الدواعش والإخوان.

نرشح لك: وزير التعليم يكشف خطته للقضاء على الغش

وقال “جمعة” للطالب معلقًا على ماجاء في رسالته، خلال الفيديو الذي عُرض في حلقة برنامج “الحياة اليوم”: “لو جايب حد بيخدم الاستعمار والتطرف مش هيقول أكتر من اللي الحمار دا بيقوله”.

علق خالد أبو بكر، على كلام الوزير، مشيرا أن ذلك الأمر دفعه لإجراء مكالمة هاتفية مع المتحدث الرسمي باسم الحكومة المصرية ليستفهم منه عن تفاصيل الواقعة، وتلقى بعدها بدقائق اتصالا هاتفيا من وزير الأوقاف يخبره بأنه لايوجد مبرر للفظ الذي صدر منه حتى ولو كان ذلك الانفعال خوفًا منه على المجتمع.

أضاف أبو بكر، أن الدكتور محمد مختار جمعة، أخبره خلال المكالمة الهاتفية، أنه استدعي ذلك الطالب هو والمجموعة العلمية المشرفة على رسالته وبعض ممن حضروا الواقعة ليقوم بإرضائه أمامهم جميعًا وليصحح له بعض المفاهيم الخاطئة التي وردت في رسالته، كما سيبقى بيد اللجنة المشرفة قرار منحه درجة الماجستير.

في سياق متصل، أوضح خالد أبو بكر، أنه لم يتخذ هذه الواقعة كفرصة لكي يتصيد الأخطاء لآحد أو لكي يحقق بطولات، لكن لا يمكن قبول أن يقوم وزير بنعت مواطن بأي صفة لا تليق.وطلب “أبو بكر” أن يتم نشر الصورة التي تجمع الوزير بالطالب أثناء ترضيته غدا، وذلك حرصا على شكل الدولة المصرية، لأن الإعلام والقانون لن يسمحوا بمثل هذه الجرائم على الهواء والجميع أمام القانون سواسية.

وأشار إلى المادة 302 من قانون العقوبات، التي تنص بالحبس لمدة قد تصل لعام كامل لمن يتضمن كلامه ألفاظ تخدش الحياء، ولذلك أعلن عن وقوفه بجانب الطالب إذا لم يقبل اعتذار الوزير له، لكنه في نفس الوقت يرجو من ذلك الطالب أن يتنازل عن ذلك الحق ويقبل ترضية الوزير له، وذلك لما رآه من”جمعة” من روح إيجابية بالاعتراف.