جوائز الدورة السادسة من منتدى الإسكندرية للإعلام - E3lam.Com

نورا مجدي

قدمت إدارة منتدى الإسكندرية للإعلام عدة جوائز وذلك خلال حفل افتتاح الدورة السادسة من المنتدى والذي يقام من 15 إبريل إلى 17 إبريل تحت عنوان “ضد الأخبار الكاذبة”.

نرشح لك.. انطلاق فعاليات الدورة الـ 6 من منتدى الإسكندرية للإعلام

منحت الجائزة الأولى لجريدة “المصري اليوم” عن منصة شارك لصحافة المواطن، وتسلم الجائزة إيهاب الزلاقي رئيس التحرير التنفيذي للجريدة.

أما الجائزة الثانية فذهبت لموقع “مصراوي” عن استخدام Cross Media في الصحافة المصرية، وتسلم الجائزة علاء الغطريفي مدير التحرير العام بمؤسسة أونا للصحافة والإعلام، والتي تضم مواقع “مصراوي و يلا كورة وكونسلتو ووكالة أونا”. بينما كانت الجائزة الثالثة مناصفة بين “ده بجد” و”أخبار ميتر”.

جدير بالذكر أنه يرعى المنتدى الشركة المصرية للاتصالات، ومركز كمال أدهم سنتر بالجامعة الأمريكية ومعهد جوته الألماني، والتحرير لاونج والمعهد الفرنسي بالإضافة لموقع مصراوي وموقع إعلام دوت أورج.

أنُشئ “منتدى الإسكندرية للإعلام”، عام 2012 بالتعاون ما بين أليكس أجندة والمعهد السويدي بالإسكندرية؛ حرصًا على رفع مستوى الأداء العملي للكفاءات الإعلامية بمختلف مجالاتها (صحافة، إذاعة، تلفزيون، وكذلك الإعلام الإلكتروني)، وصولاً إلى مصداقية ومهنية حقيقة وبخاصة مجتمعات الإعلام المحلي.

عقد المنتدى في دورته الأولى في مايو 2013 بعنوان “الإعلام المحلي والتنمية ” على نطاق جمهورية مصر العربية، ثم انطلقت دورته الثانية إلى رحاب أوسع ليشمل الوطن العربي في أبريل 2015 بالإسكندرية تحت عنوان “الإعلام المجتمعي في العالم العربي”، وفى أكتوبر 2015 ناقش المنتدى موضوع “ريادة الأعمال في مجال الإعلام في العالم العربي”، كما تناولت دورة عام 2016 “الإعلام وتكنولوجيا المعلومات، وفي 2017 تناولت دورته موضوع “الإعلام والابتكار”.