خاص

“السناوي” للتحرير: السيسي “خايف” من مستنقع اليمن

قال الكاتب الصحفي عبد الله السناوي، إنه لا يوجد خطاب سياسي مباشر إلي الشعب المصري، يقول أسباب واضحة لمشاركة قوات برية مصرية في حرب اليمن، مضيفًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي لم يقل هذا بوضوح، لكن كل المؤشرات تؤكد هذا.

وأكد “السناوي” أنه لابد أن يكون هناك خطاب واضح يكشف أسباب مشاركة مصر في هذا التحالف، قائلًا: “نحن ملتزمون بأمن الخليج كما قال الرئيس، وهذا واجب بعد مساندة الخليج لمصر في ثورة 30 يونيو، ودعمه للرئيس”.

وأضح “السناوي” في حواره مع “جريدة التحرير” في عددها الصادر غدًا أن الرئيس السيسي لديه تخوفات كبيرة من المشاركة البرية، ويخشي الوقوع في مستنقع اليمن مرة أخري، وينظر إلي ما حدث في الستينيات، ولديه قلق من تكرار نفس التجربة، مؤكدًا أن هذه التخوفات تسيطر أيضًا علي السعودية، فهي تعرف جيدًا خطورة وتبعات المشاركة البرية في اليمن.

وانتقد “السناوي” تعاطي الإعلام المصري مع المشاركة في عاصفة الحزم قائلًا: “المشاهد المصري لجأ من جديد إلي قنوات الجزيرة والعربية، فالإعلام المصري سواء الحكومي أو الخاص يتعامل مع المواطن باعتباره لا يجب أن يعرف أي شئ عن المعركة، ولا أحد يخاطبه بهدوء عن أسباب المشاركة، ولا حدودها، ولا أهدافها”.

وأشار “السناوي” إلي أنه يوجد فارق كبير بين التدخل المصري في اليمن 1962، والتدخل المصري الأن، أولها أن التدخل في الماضي جاء في إطار حركة كبيرة من التحرر الوطني، والقرار المصري وقتها لمساندة ومساعدة حركات التحرر الوطني، أما الأن فالمشاركة لمنع انهيار الدولة، ولحماية أمن الخليج، وأيضًا مصر الأن جزء من تحالف دولي يضم 10 دول وليست منفردة كما كان في الماضي.

اقرأ أيضًا:

الغاء حفل محمد منير لدواعي أمنية

10 صور تستحق الانتباه بتوقيع محمد مخيمر

4 أزمات كبرى لـ”القاهرة والناس” في أقل من عام

إبراهيم عيسى: “المعفنين” بيقولوا إني شيعي

مصادر: cbc تجتمع بالعاملين المفصولين

رولا خرسا تلتقط “سيلفي” مع أسد

ابنة ضحية المستريح: والدي توفى بعد حلقة “الإبراشي”

تامر أمين: صافيناز هتقلب راجل عشان تاخذ الإقامة

إبراهيم عيسى: النظام لم يسقط بعد ثورة يناير

7 صور من احتفال فزاع بعرض “فزاع”

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا

 

 

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock