تعرَّف على المشروع الجديد لأسامة الشيخ - E3lam.Com

يعقد أعضاء “ملتقي إعلام المستقبل”- تحت التأسيس- اجتماعًا برئاسة المهندس أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة التليفزيون الأسبق ومجموعة من شباب الإعلام في الثانية ظهر الغد، الأحد 8 أبريل، وذلك لمناقشة عمل اللجان المختصة، علي أن يتم تحديد مهام كل لجنة.

من جانبه، قال “الشيخ” علي هامش اللقاء الثاني لأعضاء الملتقى، إن الملتقي هو تجمع مهني تثقيفي تطوعي يستهدف حماية المهنة من التشويه ويواكب المستقبل بتغيراته التقنية والسياسية والفكرية، ويؤمن بالثوابت الوطنية والقيمية.

نرشح لك: صور: أسامة الشيخ يدشن “ملتقي إعلام المستقبل” الشهر المقبل

تابع: “أعمل على أن يكون كيانًا مؤسسيًا حرًا، وتحت مظلة الوطن دون تدخل في مسار أنشطته، وله مقاره وتمويله من الدولة طالما لا ينحرف عن الالتزام القيمي والمسؤلية المجتمعية والانحياز للمهنة، بهدف حمايتها والارتقاء بها، مشيرًا إلى أن هذا العمل الإعلامي سينطلق تحت مظلة وزارة الثقافة وليس وزارة الشئون الاجتماعية للارتباط الوثيق بين الإعلام والثقافة.

أضاف الشيخ:”أحلم بملتقى فكري يعقد بشكل دوري، ربع سنوي يناقش كل هموم المهنة ويقدم أعضاءه أوراق عمل ترصد التحديات وتقترح الحلول، كما أحلم بمنتدي فكري يجمع المختصين والمهتمين بقضية واحدة خلال كل جلسات المنتدى”، مؤكدا أن الملتقي يضم كل الراغبين من الشباب والرواد والخبراء والاكاديميين من العاملين والدارسين والمهتمين في مجال الإعلام بمفهومه العريض في كافة التخصصات.

في نفس السياق، أوضح أسامة الشيخ أنه من بين مهام الملتقى عقد ملتقى توظيفي نصف سنوي يكتشف المتميزين من الشباب ليكونوا هم أصحاب الحق في تقدم صفوف المهنة، مبديًا استعداده التفرغ لإنجاح هذا الكيان الإعلامي مهما كلفة الأمر.

جدير بالذكر أن هذا الملتقي جاء بناءً علي فكرة دشنتها المخرجة سوزان عباس علي صفحتها على “فيس بوك”، عبرت فيها عن رغبتها بالارتقاء بالمهنة، ومناقشة قضايا الإعلام وما آلت إليه من واقع لا يرضي عنه البعض، وطالبت المهندس أسامة الشيخ برعاية هذا الملتقى الذي رحب بدوره بالفكرة.