فيسبوك يغلق 270 الف حساب تابع لوكالة روسيا - E3lam.Com

نرمين حلمي

أعلن “مارك زوكربيرج”، مؤسس فيسبوك والرئيس التنفيذي للشركة، أنهم يتخذون خطوة مهمة لحماية نزاهة الانتخابات في جميع أنحاء العالم، عن طريق سحب أكثر من 270 ألف صفحة وحسابات تديرها منظمة روسية، تدعى وكالة أبحاث الإنترنت “IRA”.

نرشح لك: تعرف على طريقة الوصول لملفاتك المخبأة في فيسبوك

أوضح ” زوكربيرج” في بيان نشره عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، اليوم الأربعاء، أن الحسابات تم حذفها بسبب تبعيتها للوكالة، وليس بسبب المحتوى الذي قامت بنشره، وأن ذلك يشمل صفحات حسابات غير مزيفة، لكنها تنتمي للوكالة الروسيا. وأن فيسبوك يقبل على تلك الخطوات من أجل منع التدخل في الانتخابات الأجنبية.

وعلقت عليه إحدى المتابعات، طالبًة مساعدة بقولها: “لن يكون كثيرًا عليك أن تراقب المكسيك، مع وجود الانتخابات على عتبة الباب، هناك العديد من الحسابات الزائفة، نحن بحاجة إلى مساعدة”

من جانبه، أجابها “مارك” مطمئنًا أنهم يعملون على ذلك، مشيرًا إلى أن هناك انتخابات هامة ستجرى في عام 2018، في جميع أنحاء الولايات المتحدة والمكسيك والهند والبرازيل وباكستان والمجر والعديد من البلدان الأخرى.

Today we're taking an important step to protect the integrity of elections around the world by taking down more than 270…

Geplaatst door Mark Zuckerberg op Dinsdag 3 april 2018