ريم ماجد: "ONTV" خالفت ضميري وبرنامجي الجديد ليس إنسانيًا - E3lam.Com

أنس هلال

قال ألبرت شفيق، رئيس قناة “ONTV” أن عودة ريم ماجد نسعى أن تكون مميزة لأنها صاحبة ضمير مهني وأخلاقي لتقديم رسالة إعلامية هادفة.

وأضاف “ألبرت” خلال المؤتمر المشترك بين DW و ON أن مدة البرنامج ستكون نصف ساعة يتم عرضها بشكل أسبوعي في وقت واحد على القناتين، ويستمر البرنامج على مدار 30 حلقة يتم فيها مناقشأة قضايا تتعلق بالمرأة في المجتمع.

وكشفت ريم ماجد أن برنامج “جمع مؤنث سالم” سيكون على العكس من دلالته لدى البعض من أنه برنامج يناقش قضايا نحوية أو غيرها ، وأيضاً البرنامج لا يتوجه إلى المرأة فحسب على حسب ما هو معتقد، ولكن يحاول مناقشة القضايا الاجتماعية المختلفة وذلك من خلال تجارب المرأة بشأن القضايا التي يعانيها المجتمع.

وأضافت “ماجد” أن البرنامج ليس “توك شو” بالمعنى السائد، هو “توك شو” من حيث مناقشة القضايا عبر الشخصيات، ولكن أغلب برامج “التوك شو” تركز على الموضوعات الجارية ولكن البرنامج سيركز على الشخصيات نفسها وتجاربها المختلفة وإبرازها بشكل مختلف.

وأكدت على أن البرنامج سيكون بشكل حوار وثائقي، وأيضاً يناقش قضايا سياسية ولكن بمفهومها الأشمل لمناقشة ما يدور في المجتمع من كل الأزمات والمشاكل التي هي في صميمها قضايا وموضوعات سياسية.

وأشارت “ماجد” إلى أنها كانت تبحث دائماً أثناء تقديمها برنامج “بلدنا بالمصري” عن تقديم قضايا خارج الأحداث الجارية وذلك كان يمثل حلم حقيقي لها، لذلك كان برنامج “جمع مؤنث” سالم هو العودة التي رأت أنها تتوافق مع ما كانت تتطمح إليه.

وأكدت ريم ماجد أن ابتعادها عن الساحة لم يكن لأسباب سياسية كما تم فهمه، رغم أن الوضع السياسي كان يؤثر بقوة على الوضع الاعلامي، ولكنها اختارت التوقف بعد أن رأت أن الخط التحريري التي تتبعه قناة “ONTV” قد تغير بالشكل الذي “خالف ضميرها”، لذلك كان يجب عليها احترام ما يسمى بحق الضمير حتى لا تقدم ما لا يمثلها ويعبر عنها.

وكشفت ريم أن إحدي الحالات التي يقومون بالتصوير معها وتدعي فيفان مجدي تم سحب جواز السفر الخاص في المطار مؤكدة على ان الحلقة توقفت بسبب ما حدث معها ورغم مرور 7 أيام على توقيفها في المطار .

بينما أشار مدير التوزيع والتسويق بمؤسسة دويتش فيله جيدو باومهاوار إلى أن التعاون المشترك مع “ONTV” كان في اطار خطة عامة للمؤسسة للتعاون مع الاعلام المصري، وبالنسبة للبرنامج فإن ريم ماجد ليست مجرد صحفية ناجحة ولكنها مذيعة متميزة وقديرة أيضاً، وأن الاهتمام بالمرأة يمثل شكل رئيسي من السياسة والثقافة الألمانية علماً بأن من تتولى السلطة في ألمانيا امرأة، كما أننا مع “ONTV” نتفق في أفكارنا الليبرالية خاصة فيم يتعلق بالليبرالية الاعلامية، وأوضح أن التعاون مع “ONTV” ليس للمرة الأول بل كان هناك تعاونات سابقة مع قنوات مصرية اخري.

اقرأ أيضًا:

تفاصيل برنامج ريم ماجد الجديد

ريم ماجد تعود عبر برنامج مُسجل

5 متناقضات لوائل الإبراشي فى حلقة “السيجارة البنى”

أصالة ومحمد عبده فى برنامج لاكتشاف المواهب

حقيقة فتوى مفتي السعودية عن أكل الزوج لحم زوجته

مشاكل أصالة في بيروت تربك “تاراتاتا”

‫بلاغات سلفية ضد إسلام بحيري

موسى يطلق حملة لترشيح السيسي لنوبل

شعبان عبد الرحيم للإبراشي: أنا عايز دكتوارة فخرية‎

عكاشة: هرفع قضية على محلب

عمرو أديب لصحفى قطرى: يا غبي

حقيقة اعتزال عكاشة الإعلام

حقائق هامة حول الافراج عن مرسي غابت عن أحمد موسي