"الوطنية للانتخابات": المحبوسون احتياطيًا لهم حق التصويت - E3lam.Com

قال المستشار محمود الشريف، المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات ، إن المحبوسين احتياطيًا لهم حق التصويت، ما لم يصدر ضدهم أي أحكام.

نرشح لك: المحافظات الأعلى تصويتًا في اليوم الأول للانتخابات

أضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الهيئة عقب انتهاء أول أيام التصويت، أن الهيئة الوطنية للانتخابات تنظر مع وزارة الداخلية آلية تصويتهم، حتى يتمكنوا من المشاركة في العملية الانتخابية.

في سياق مختف، أشار إلى أن الأقبال على الإدلاء بالأصوات كان جيدًا في المناطق الحدودية خاصة في محافظة شمال سيناء، وذلك له دلالة واضحة على أن ما حدث من إرهاب لم ينل من عزيمة المصريين ولم يمنعهم من المشاركة.

أكد أن دعوات المقاطعة لم تؤثر في المصريين، متمنيًا مشاركة كل من له حق التصويت في العملية الانتخابية ولا ينساق الشعب وراء دعوات المقاطعة التي يطلقها كارهي الوطن، مشيرًا إلى أن ذلك سلبية وهم يهتمون بالإيجابية وكثافة المشاركة.

كانت الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة المصرية في الداخل، قد انطلقت صباح أمس الاثنين، ولمدة ٣ أيام، والتي يتنافس فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي والمهندس موسى مصطفى موسى، وستعلن النتيجة بعد الانتهاء من فرز الأصوات يوم الثاني من أبريل المقبل، إذا لم يكن هناك جولة إعادة.

https://www.youtube.com/watch?v=wcAeDdng88E